نائب أمير الرياض: نعمل على إنهاء الزحام المروري في العاصمة

نائب أمير الرياض: نعمل على إنهاء الزحام المروري في العاصمة

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
655
0
طباعة
تركي بن عبدالله

  ......       

أكد نائب أمير منطقة الرياض، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أن هيئة تطوير مدينة الرياض، والجهات المعنية تعمل جاهدة على إنهاء مشكلة الزحام المروري في المدينة.

ولفت تركي بن عبدالله إلى أهمية الوعي في مجال السلامة المرورية سواء للفرد أو الأسرة، مشيراً إلى أن أسبوع المرور الخليجي ينقل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال السلامة المرورية.

وكرم نائب أمير منطقة الرياض- خلال رعايته  فعاليات “أسبوع المرور الخليجي الـ30” تحت شعار “غايتنا سلامتك”- الوفود المشاركة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومن ضمنها قطر، كما كرم الرعاة الداعمين للأسبوع الخليجي.

وشدد تركي بن عبدالله على أن الالتزام بالأنظمة المرورية أحد أهم الحلول الرئيسية لمشكلة الزحام، مشيراً إلى أن العمل قائم للحد من الحوادث المرورية بوضع الخطط والدراسات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

من جهته أوضح مدير مرور منطقة الرياض، العقيد علي بن عبدالله الدبيخي أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو الرفع من مستوى الوعي المروري وتأكيد أهمية القيادة الوقائية التي تقلل من الحوادث ونسب الوفيات التي يعود ضررها على المجتمع بخسائر اقتصادية واجتماعية.

وشملت الفعاليات محاكاة للقيادة أثناء استخدام الجوال وكيفية تأثيره على القيادة، وعروضاً توضيحية لمواصفات وسلامة الإطارات، وشرحاً لوسائل الإسعافات الأولية لمصابي الحوادث المرورية، ومسارات لفحص السيارات الخاصة بهدف توعية الزوار بأهمية الاعتناء بمركباتهم بصورة دائمة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر .. غبار وانخفاض الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية