نصف مليون زائر لجناح مؤسسة محمد بن نايف في دبي

الجمعة ٢٨ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٥٢ مساءً
نصف مليون زائر لجناح مؤسسة محمد بن نايف في دبي

شهدت مشاركة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2014 م الذي انطلق برعاية من الأمم المتحدة في دبي الأيام الماضية أكثر من 500 زائر تعرفوا على المؤسسة وأهدافها وبرامجها ومشاريعها الخيرية.

وبلغ عدد مشاركات المؤسسة خلال خمسة أشهر منذ بداية العام الحالي أكثر من 10 مشاركات محلية وعربية، حيث تعتزم المؤسسة توقيع عدد من مذكرات التفاهم خلال الأيام المقبلة.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة -أحمد الحواس- أن هذه المشاركة تهدف إلى زيادة نسبة التعاون الدولي بين مؤسسات الإغاثة والتنمية الإنسانية عالمياً، مشيراً إلى أن المؤسسة تعتزم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية لخدمة التنمية الإنسانية في مختلف المجالات.

وأضاف أن المؤتمر يعالج سنوياً قضايا إنسانية ذات أهمية قصوى بالنسبة للمجتمع الدولي ويركز هذا العام على قضية “المرأة في حالات الكوارث الإنسانية”، كما يتناول سبل معالجة تأثيرات الكوارث الإنسانية على المرأة تحديداً وأفضل السبل لمعالجتها ودور المرأة في حالات الإغاثة.

وقال الحواس إن المؤسسة شاركت في المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث تتمثل شركات ومؤسسات عالمية متخصصة في توفير السلع والخدمات الضرورية في عمليات الإغاثة والمشاريع التنموية والإنسانية، لافتاً إلى أن من أبرز وظائف المؤسسة المشاركة والتعاون في تنفيذ البرامج التي تهدف إلى تنمية المجتمعات، ودعم البحوث والدراسات الهادفة إلى الكشف عن واقع التنمية الإنسانية، ومشكلاتها، وتطوير أساليبها، ودعم البرامج التدريبية والدراسات في سبيل تطوير العمل التنموي، وجمع المعلومات، وتصنيفها لتوفير قاعدة يستفاد منها في إجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالتنمية الإنسانية.

IMG-20140326-WA0068