نقص الخدمات يؤرق أهالي مركز الحجر

نقص الخدمات يؤرق أهالي مركز الحجر

الساعة 8:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3810
36
طباعة
33

  ......       

اشتكى أهالي قرى وادي مركز حجر -التابعة لمحافظة رابغ- نقصاً كبيراً في جميع الجهات الخدمية، مطالبين بفتح أفرع لها للتخفيف عليهم من قطع مسافات بعيدة يومياً لمراجعة بعض الدوائر الحكومية.

وقال أنس الزبالي أحد سكان القرى: “يفتقد مركز قرى حجر إلى مستشفى يخفف من معاناة المرضى والمصابين في الحوادث المرورية والحالات الحرجة، حيث يبعد أقرب مستشفى من مركز حجر حوالي ٩٠ كيلو متر؛ مما يتسبب في وفاة بعض الحالات ومضاعفات للمصابين بسبب بعد المسافة، ولا يوجد في منطقتنا سوى مركزين صحيين أحدهما عبارة عن مبنى متهالك”.

وأشار الزبالي إلى أن أرض مستشفى مركز حجر التي اعتمدت من وزارة الصحة قبل نحو ١٥ عاماً لا تزال كما هي ولم يتم البدء في المشروع، موضحاً أنه عند إصابة أي مواطن يتم تحويله إلى مستشفى رابغ العام الذي يبعد عن حجر قرابة ٩٠ كيلو متر، مبيناً أن المصاب قد لا يصل إلا وقد فارق الحياة.

وأضاف الزبالي: “نحن سكان قرى وادي حجر البالغ عددنا حوالي ١٨٠٠٠ نسمة نضطر لاستخراج بطاقة أحوال أو مراجعة محكمة عدل قطع ٩٠ كيلو، مطالباً بفتح فرع للأحوال المدنية ومحكمة عدل.

وأشار الزبالي إلى معاناة المعاقين وذوي الحاجات الخاصة والنساء الأرامل وكبار السن بسبب عدم توفر الخدمات المصرفية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث إنهم يقطعون مسافات كبيرة لسحب النقود، لافتاً إلى أن البعض منهم لا يملك وسيلة نقل.

وطالب عمر بفتح فرع للزراعة وفرع للتربية والتعليم والمياه وفرع للجوازات للتخفيف على المواطنين من قطع مسافات بعيدة يومياً لمراجعة بعض الدوائر الحكومية.
22

11


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز