“وارفة” يناقش انخفاض معاشات الضمان للأرامل والمطلقات

“وارفة” يناقش انخفاض معاشات الضمان للأرامل والمطلقات

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
0
طباعة
نساء

  ......       

وارفةيتطرق برنامج “وارفة” -في حلقة الأحد المقبل- لانخفاض المخصص المالي لكثير من الأرامل والمطلقات، في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، بالإضافة لعرض تقرير عن تخلي الرجل عن مسؤولياته، واختلال النظام الأسري نتيجة لهذا الابتعاد.

وتستضيف الحلقة -في فقرة الحوار- عضوة هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية -د. ريم الباني- للحديث عن تأثير الإعلام الجديد على الفتيات، وظهور قدوات جديدة من خلال تلك الحسابات، ولتبين -خلال حديثها- الآثار السلبية للإعلام الجديد على الفتيات.

كما يسلط البرنامج الضوء على المؤتمر الدولي للسكان والمنعقد في مدينة مكسيكو بالمكسيك عام 1984م، ويستعرض أبرز قراراته والمآخذ عليها، التي تنذر بالخطر على المجتمعات والنسيج الاجتماعي الصحيح.

وفي فقرة دراسات وأرقام تشير الحلقة إلى دراسة أعدها القسم العلمي بمركز باحثات، وتستعرض أثر الإعلام على المرأة السعودية. ويخلص إلى عدد من النتائج والإحصاءات.

وفي زاوية موجز الأخبار، نجد مطالبة من نساء حائل، بتأنيث كادر أقسام التوليد، وقد تداخل فيه عضوة التنمية الاجتماعية بحائل -خُلفة بنت عبدالكريم الشمري- بالإضافة إلى أخبار أخرى متفرقة.

كما يستعرض البرنامج كتاب تحرير المرأة عند العصرانيين، للدكتور عادل بن حسن الحمد.

برنامج وارفة، من إنتاج مركز باحثات لدراسات المرأة وقناة المجد الفضائية، ويعرض على شاشة المجد الأحد من كل أسبوع، عند الساعة الـ(9:00)م، بتوقيت مكة المكرمة.


قد يعجبك ايضاً

انخفاض أسعار الأراضي خارج الحرم 30% قبيل رسوم البيضاء بمكة

المواطن – مكة المكرمة انخفضت أسعار الأراضي خارج