تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

تصحيح أوضاع 249 ألف برماوي خلال عامين  «»   انقطاع الكهرباء يربك المستشفيات في الطائف  «»   فريق ومفتش دائم لمنشآت إيواء ظهران الجنوب  «»   بالصور.. زلزال مدمر يضرب شرق نيبال  «»   تحذيرات من موجات غبار تداهم الطائف  «»   شرطة الدرب تطيح بمصنع للخمور بوادي عتود  «»   واشنطن تسحب روزفلت ونورماندي من خليج عدن  «»   مجلس الشورى يصوت الاثنين على نشر منطوق القرار على نفقة المخالف  «»    محمد بن نايف يؤكد لهادي : أمن المملكة وأمن اليمن كل لا يتجزأ  «»    ماذا قال #العريفي عقب الكشف عن منفذي جريمة الرياض ؟  «»   #الزعيم السابع عشر عالميًا   «»   مرعي العواجي يفجرها: نرفع تقاريرنا ويتم تجاهلها !  «»   جناح “هدية وطن” يبهر محافظ جدة ويتوقف عنده طويلاً  «»   لصقور محمد بن نايف: الشعب معكم لا ترحموا أعداء الوطن  «»   “مجاهدو جازان” توضِّح حقيقة التهديد بإطلاق النار على حافلة المعلمات  «»   في جدة.. احتجاز طفل في نشافة  «»   بعد شح المياه.. أزمة كهرباء تلوح بالأفق وتهدد عروس المصائف  «»   لا صحة لإلقاء القبض على المطلوب الأمني نواف العنزي  «»   “اليحيى” يوجّه بتكريم رجل جوازات لتعامله الإنساني مع طفل يمني  «»   لافتة توضيحية لتبرير عدم تواجد مدير ثانوية بعرعر  «»   بعد خسائرهم الفادحة.. الحوثيون يجمعون التبرعات من المساجد  «»   مغردون لـ”الدواعش”: أي عقيدة تبيح قتل رجال أمن يقومون بواجبهم؟!  «»   شاهد.. مصلون يغادرون مسجدًا في صنعاء بسبب إمام حوثي  «»   صراع القمة يشعل صدام الجولات الأخيرة بدوري جميل  «»   الآن.. ظلام دامس في الطائف والحوية  «»   العنزي عمل بالقطاع العسكري ومطلوب لعدة جهات وسبق ان سافر لسوريا  «»   قصف مدفعي على الحوثيين في صعدة  «»   بعد غياب ثلاثة أشهر “نور” يعود إلى تمارين العميد غدًا  «»   وفاة فتاتين غرقًا داخل مجمع مائي جنوب شرق رنية  «»   مفتى المملكة: خيانة الوطن والحاكم من أعظم أسباب إضعاف الأمة  «»   “العداوي” ردًّا على “السديس”: حيَّتْكَ جازانٌ وحياكَ الهوَى  «»   بالصور.. والي أريانة والقنصل التونسي يقفان على سجادة الورد الطائفي  «»   حفرة عميقة تتوسط شارعًا في رماح وتهدد المارة  «»   السنة المقبلة.. مؤتمر دولي يُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة  «»   “عبدالرحمن” يصل مدينة الحرس الوطني بجدة مع الفريق الطبي  «»   غبار العاصمة يستنفر طوارئ “الملك سعود الطبية”  «»   وفاة 3 عمال بسبب أدخنة حريق اندلع بمستودع في تبوك  «»   طوابير من سكان الطائف بالأشياب للحصول على المياه  «»   مطلق النار على الدورية سبق إيقافه في أمريكا بسبب التفحيط  «»   شاهد.. المنشد “أبو علي” يتغنى بـ”جنود الوطن الحر”  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
4725 مشاهدة
7 تعليق

لتسجيل الراغبين في الحصول على منتجات الدعم ولا يملكون مسكناً

“الإسكان” تطلق بوابة “إسكان” لجميع مناطق المملكة غدا الجمعة

وزارة الأسكان
A+ A A-
المواطن – الرياض

تطلق وزارة الإسكان غدا البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني “إسكان” (www.eskan.gov.sa) لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة, داعية الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً ، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة ، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في بيان صحفي اليوم أن بوابة “إسكان” تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض) ، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة, مشيراً إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين ضمن آلية الاستحقاق والأولوية ، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها ، حيث تقوم الوزارة بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1435 هـ .

وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها, مبيناً أن بوابة “إسكان” تعمل على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية ، لافتاً إلى أن شروط الحصول على الدعم السكني التي تهدف لوصول الدعم السكني لمستحقيه ، تنص على أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة ,وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر ؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب ، وعدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه. إلى جانب استمرارية توافر جميع الشروط من وقت تقديم الطلب إلى حين تخصيص الدعم السكني.

وتتيح البوابة “إسكان” التقديم لكل مواطن (زوج أو أب) ، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) ، أو من أخوة مجتمعين متوفى الوالدين ، أو من ينوب عنهم شرعاً.

 

ِشارك  على الفيس بوك

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

“الإسكان” تطلق بوابة “إسكان” لجميع مناطق المملكة غدا الجمعة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة