موجز

مدير تعليم الشرقية يزور مصابي حادثة القديح  «»   بالفيديو.. ياسر القحطاني يوجه رسالة للطلاب  «»   شاهد.. المراهقون المقبوض عليهم ضمن الخلية الإرهابية  «»   موجة حر تخلف مئات القتلى في الهند  «»   غارات على شبوة واختطاف قيادي بالحراك  «»   ظهر اليوم.. مؤتمر صحفي للمتحدث الأمني للداخلية  «»   المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني : خوارج العصر داعش مطية لدولة معروفة  «»   #بيروزي يصل للرياض غدًا  «»   طعنة غادرة تصرع مواطنًا في سوق سمك “بيش” بجازان  «»   شاهد بالصور.. النماص بعد هطول أمطار متوسطة  «»   هيئة السياحة تعيد بناء مسجد طيني في بلدة الخبراء التراثية  «»   وزارة الداخلية تعلن : منفذ جريمة مسجد بلدة القديح يدعى صالح القشعمي  «»   تعرُّض طفلين و4 نساء ورجل للإصابة بمقذوفات حوثية بالطوال  «»   دونيس وإيوانكوفيتش يجتمعان في مؤتمر صحفي الاثنين المقبل  «»   ملك الأردن يدين تفجير القديح: عمل إجرامي جبان  «»   حكومة الإمارات تنجح في التحول للخدمات الذكية  «»   مركز الملك سلمان للإغاثة يساعد اليمنيين في جيبوتي  «»   مركز تعاون ينجح في إقناع 42 شخصًا بالإقلاع عن التدخين بالقريات  «»   هطول أمطار غزيرة على الباحة وضواحيها  «»   مسؤولو منطقة القصيم يستنكرون العمل الإجرامي في القديح  «»   نائب رئيس برشلونة خاڤيير فاوس: تميز وقت اللياقة دعانا لتوقيع الشراكة  «»   دبلوماسي إيراني معارض يكشف خفايا تفجير القديح ومخططات أخرى  «»   شرطة الرياض تعلن القبض على خليجي قتل سعوديًّا في الكويت  «»   الشاعر الغامدي في قصيدة جديدة: يا قاتلًا حيدر لك حساب قدام  «»   رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني يقوم بجولة تفقدية للقوات بنجران  «»   ‏‫صحة الشرقية: خروج أحد مصابي القديح.. وتحسُّن حالات بعض المصابين  «»   ‫بالصور.. أمير الشرقية يزور مصابي تفجير القديح  «»   رسميًا نهائي كأس الملك في 18 شعبان  «»   مقطع صوتي للحظة التفجير الإرهابي في مسجد القديح  «»   بدء تسجيل المُنّشآت لتقديم برامج تدريب صيفية  «»   لقطات من مسجد القديح .. أشلاء الإرهابي على الأرضية والجدران  «»   مدخلي لـ”المواطن” : منفذو جريمة القديح أنفسهم ملئت غيظاً وحقداً على السعودية  «»   شوارع عروس البحر تتزين بالأعلام وصور الملك سلمان  «»   مؤسسة الملك خالد الخيرية تواصل استقبال طلبات الترشح لجائزة التنافسية  «»   “العربية” تكشف أسباب قطع بثها داخل مسجد القديح  «»   ولي العهد يرعى مساء الغد إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات  «»   شاهد.. قناة “العربية”داخل مسجد القديح  «»   تراشق في “تويتر” بين مسؤول بتعليم البكيرية وإحدى منسوباته‎  «»   رئيس النصر:الاتحاد الآسيوي لا يعاقب بالمدة بل بعدد المباريات واتركوا الترجمة لنا !  «»   رئيس الشورى : تفجير القديح يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
4804 مشاهدة
7 تعليق

لتسجيل الراغبين في الحصول على منتجات الدعم ولا يملكون مسكناً

“الإسكان” تطلق بوابة “إسكان” لجميع مناطق المملكة غدا الجمعة

وزارة الأسكان
A+ A A-
المواطن – الرياض

تطلق وزارة الإسكان غدا البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني “إسكان” (www.eskan.gov.sa) لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة, داعية الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً ، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة ، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في بيان صحفي اليوم أن بوابة “إسكان” تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض) ، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة, مشيراً إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين ضمن آلية الاستحقاق والأولوية ، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها ، حيث تقوم الوزارة بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1435 هـ .

وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها, مبيناً أن بوابة “إسكان” تعمل على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية ، لافتاً إلى أن شروط الحصول على الدعم السكني التي تهدف لوصول الدعم السكني لمستحقيه ، تنص على أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة ,وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر ؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب ، وعدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه. إلى جانب استمرارية توافر جميع الشروط من وقت تقديم الطلب إلى حين تخصيص الدعم السكني.

وتتيح البوابة “إسكان” التقديم لكل مواطن (زوج أو أب) ، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) ، أو من أخوة مجتمعين متوفى الوالدين ، أو من ينوب عنهم شرعاً.

 

ِشارك  على الفيس بوك

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

“الإسكان” تطلق بوابة “إسكان” لجميع مناطق المملكة غدا الجمعة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة