وزير الداخلية يشهد تدريبات فرق الطوارئ الخاصة في ضرماء

وزير الداخلية يشهد تدريبات فرق الطوارئ الخاصة في ضرماء

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2055
0
طباعة
الأمير محمد بن نايف - وزير الداخلية

  ......       

رعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في محافظة ضرماء اليوم، حفل فرضيات قوات الطوارئ الخاصة صولة الحق (6)، تحت شعار “وطني عند النداء.. أبناؤك كلهم فداء”.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل، مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد قرار الحربي، وقادة القطاعات الأمنية.

وقال مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج في كلمة ألقاها بداية الاحتفال: “إن احتفالنا هو تمرين ميداني حيوي يعكس ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله-، وزرع رعيتموه سموكم وها أنتم تجنون ثماره”.

وأضاف اللواء المحرج: “إن زملائي قادة جميع أفراد وإدارات الأمن العام عامة وقوات الطوارئ على وجه الخصوص يدركون تطلعات سموكم وسيواصلون بحول الله ثم بدعمكم ورعايتكم ومواكبة سبل التطور العسكري والميداني والعملي والتدريبي للوصول بها إلى مصاف القوات المماثلة في الدول المتقدمة لتكون صدورهم دروعاً واقية وأجسادهم متاريس تحت أمر ولاة أمرهم- أعزهم الله- لحفظ الأمن بجميع صوره وأشكاله في بلاد الحرمين الشريفين ورهن إشارتكم وطوع بنانكم جنوداً أوفياء للعهد صادقين في التنفيذ في وجه كل حاقد وعابث ومتطاول”.

وأكد مدير الأمن العام أن هذا التمرين هو لقياس جاهزية هذه القوات في طريق التطور والتحديث الميداني العملي في العديد من الجوانب.
عقب ذلك شاهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور، عرضاً لمهارات الرماية بمختلف أنواعها كالرماية باستخدام الدراجات النارية والقدرة على إصابة الأهداف بكل دقة، وكيفية التعامل مع المطلوبين وتخليص الرهائن والرماية على أهداف ثابتة ومتحركة وبكلتا اليدين بكل مهارة ولياقة ودقة، والرماية باستخدام المرايا والمسدس المقلوب، وكيفية إحباط العمليات الإرهابية قبل حدوثها في أجواء تحاكي الواقع.

كما شاهد وزير الداخلية والحضور استعراضاً لمهارات المناورة والرماية من خلال المدرعات بالتزامن مع الرماية من خلال الطيران الأمني، وقدرة المدرعات المتطورة على تجاوز الموانع والمتاريس والمرتفعات والمناطق الصخرية والمناطق المائية ومهارة قيادة المدرعات في المنعطفات القوية والحادة إضافة إلى إصابة الأهداف بكل دقة ومهارة.

ثم شاهد الأمير محمد بن نايف والحضور استعراضاً للمهارات الميدانية والتكتيكية ومهارات العمليات البحرية واجتياز الموانع المشتعلة والرماية للضباط الخريجين من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة.

بعد ذلك انتقل سمو وزير الداخلية والحضور إلى مركز التقنية الحديثة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن أحدث التقنيات الحديثة التي تستخدمها قوات الطوارئ الخاصة في مهامها الأمنية المختلفة، وأجهزة التواصل بين رجال الأمن، وعمليات الاقتحام والرماية والمداهمة من خلال الأجهزة والشاشات الذكية التي تحاكي الواقع.

كما شاهد عرضاً حياً لفرضية القتال في المناطق المأهولة ومداهمة أوكار الإرهابيين داخل الأحياء السكنية.

وبعد استراحة قصيرة شاهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والحضور، فرضية صد هجوم مسلح على إحدى الشخصيات أثناء افتتاح أحد المشروعات، وقدرة رجال الأمن على التعامل مع الموقف بكل حزم وقوة ومهارة.

ثم شاهد والحضور عرضاً مرئياً للمسابقات المهارية للقدرات وقوة التحمل لمنسوبي القوات، ومسابقة الأمير محمد بن نايف الأولى للرماية التكتيكية التي اشتملت على 7 سباقات في السرعة والجهد وسباق شهداء الواجب والرماية بمختلف الأسلحة.

بعدها تابع الأمير محمد بن نايف عرضاً لمهارات العقد الحبالية التي تعتمد على القوة البدنية واللياقة والتركيز، وكيفية استخدام تلك الحبال في اقتحام المنازل والأسطح وإسعاف المصابين وتقييد المتهمين والمجرمين والسيطرة عليهم.

كما حضر الأمير محمد بن نايف فرضية اقتحام وتطهير منزل الإرهابيين، وفرضية مطاردة واستيقاف مجموعة من المركبات المطلوبة أمنياً وقدرة رجال قوات الطوارئ الخاصة على قيادة المركبات والرماية بكل مهارة.

وكرم وزير الداخلية الجهات الداعمة لعمل قوات الطوارئ الخاصة، كما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الأمن العام.
ثم شاهد الأمير محمد بن نايف والحضور عرضاً مرئياً لاستعدادات قوات الطوارئ الخاصة لتمرين صولة الحق (6).


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير