وزير العدل : اختيار الأمير مقرن يعكس حجمَ التفاهم بين أفراد الأسرة المالكة

وزير العدل : اختيار الأمير مقرن يعكس حجمَ التفاهم بين أفراد الأسرة المالكة

الساعة 1:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
875
1
طباعة
488582515096

  ......       

أوضح وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن صدور الأمر الملكي الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ، يعكس حرص قيادة المملكة العربية السعودية على رسم أشخاص الحكم وفق أدوات الحسم الدستورية المُبَيَّنة في الأمر الكريم.

ونوه معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بما تضمنه الأمر الملكي من الأخذ بالأسباب الشرعية والنظامية بهدف رعاية كيان الدولة والحرص على مستقبلها، وتَلَمُّس ضمانات استقرارها واستمرارها على الأُسس التي قامت عليها ، وهي خدمة الدين ، ثم خدمة البلاد والعباد.

وقال معاليه:” هذا الاختيار بحسب سياقه الشرعي والنظامي المُؤَصَّل جاء ليحقق هدفَه المُوَضَّح في الأمر الكريم، وهو استشراف الوحدة واللُّحمة الوطنية والتلاقي على الخير ، كما عكس من جانب آخر حجمَ التفاهم بين أفراد الأسرة المالكة، من خلال تأييد هيئة البيعة بالأغلبية العالية لهذا الاختيار الذي يترجم رغبة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ” ، كما أن صدور تأييد هيئة البيعة بالأغلبية يُكيَّف في قراءته الموضوعية باعتباره شاهدا على حجم الحرية التي أحاطت أجواء إبداء الرأي.

وأفاد معالي وزير العدل أن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز – حفظه الله – ، من رجالات الدولة والحكم، وأكسبته المواقع القيادية والاستشارية مع تأهيله التربوي والعلمي استحقاقاً لاختيار خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – رعاهما الله – وتأييد هيئة البيعة لهذا الموقع المهم.

من جانبه , أثنى معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، على الأمر الملكي الكريم المتضمن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الشيخ النصار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية:” إن هذا الأمر الملكي الكريم يحمل في طياته بُعد نظر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإدراكه ورؤيته لمستقبل هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين الشريفين وبلاد مهبط الوحي وحرصه أيده الله على رغد العيش لأبنائه المواطنين وعلى اللحمة والتآزر ” .

كما رفع معاليه التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين لهذه البلاد وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف