وزير خارجية البحرين بعد أن طفح الكيل: دعم ايراني مباشر للإرهاب!

الجمعة ٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
وزير خارجية البحرين بعد أن طفح الكيل: دعم ايراني مباشر للإرهاب!

فجّرت مملكة البحرين غضبها تجاه إيران، من منبر مجلس حقوق الإنسان بجنيف، على خلفية تورطها في موجة الإرهاب التي تشهدها المملكة الخليجية، والتي بلغت وفق أحدث كشف لوزارة الداخلية البحرينية حدّ تجنيد الأطفال لتنفيذ أعمال إرهابية.
ووجهت المنامة اتهامات صريحة أمام المجلس التابع للأمم المتحدة لإيران بإثارة أعمال عنف على الأراضي البحرينية، وذلك على خلفية مقتل ثلاثة من رجال الأمن -بينهم ضابط إماراتي- في انفجار وقع الإثنين غرب العاصمة البحرينية المنامة.
وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة أمام المنتدى في جنيف “إنه إرهاب مدبر ببساطة” مضيفا أن “العنف الذي نراه في البحرين يحظى بدعم مباشر من عناصر الجمهورية الإيرانية”.
وأجمل الوزير عناصر ما وصفه بالضلوع النشط لإيران في دعم الإرهاب بـ: “التدريب غير المباشر للعناصر العنيفة في البحرين عبر جماعات تعمل بالوكالة ومقرها خارج البحرين، وظهور جماعات متمردة مرتبطة مباشرة بقوة القدس وهي وحدة خاصة في الحرس الثوري الإيراني”، مؤكدا “اعتقال أفراد يتلقون توجيهات من نشطاء إيرانيين في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة الفتاكة”.
ودعا الشيخ خالد آل خليفة إيران إلى “احترام مبادئ عدم التدخل والتعايش السلمي وحسن الجوار المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.
وأشار إلى أن البحرين تسعى دائما إلى صداقة إيران ومستمرة في التصرف على أساس حسن النية، قائلا، “لكننا لن نقبل أن يقوض عنصر أجنبي أمننا واستقرارنا”.