يزيد الراجحي يسعى لتعزيز صدارة بطولة العالم في ايطاليا

يزيد الراجحي يسعى لتعزيز صدارة بطولة العالم في ايطاليا

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
3370
0
طباعة
يزيد

  ......       

يخوض سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي تحدٍ جديد ، ومن مدينة بوردونونيه، التي تستضيف خلال هذه الأيام باها إيطاليا، الذي يشكل الجولة الثانية من (فيا) كأس العالم للكروس كانتري، ويشارك البطل السعودي في هذا الحدث، وعينه على مواصلة تصدره لترتيب نقاط بطولة السائقين، بعد تتويجه مؤخراً بلقب الجولة الإفتتاحية باها روسيا (الغابة الشمالية).

تحديات كبيرة تواجه الراجحي وملاحه صاحب الخبرة الكبيرة تيمو غوتشالك خلال مشاركتهما في هذه الجولة على متن تويوتا هايلوكس من تحضير فريق “آوفر درايف” البلجيكي، على إعتبار أنها المرة الأولى في مسيرة الراجحي التي يخوض فيها غمار هذا الباها، الذي يقام حول مدينة بوردونونيه الإيطالية القريبة من جبال الألب والمحاذية للحدود النمساوية، ويعرف مشاركة عدد كبير من السائقين المتخصصين في دروبه ومساراته التي تخترقها الأنهار وجداول المياه بفعل ذوبان الثلوج، على غرار الفائز 3 مرات من قبل (2007، 2008 و 2011) السائق الروسي بوريس غاداشين، المشارك كعادته على متن سيارته الـ جي، فورس، بالإضافة إلى مواطنه فلاديمير فاسيلييف الذي حلّ ثانياً خلف الراجحي في الجولة الإفتتاحية، إذ سيجلس من جديد خلف مقود ميني اول 4رايسينغ من تحضير وإشراف فريق “أكس رايد”، كما يشهد الباها مشاركة بطل العالم السابق مرتين في الراليات الإيطالي ماسيمو (ميكي) بيازون، كجزء من فريق رالي آرت – ميتسوبيشي المشارك على متن 5 سيارات، من ضمنها طراز الـ 200 المزود بمحرك جديد تبلغ سعته 6200 سنتمتراً مكعباً قادر على توليد 370 حصاناً.

وعن مشاركته تحدث يزيد الراجحي قائلاً. :” صحيح أن الراليات الطويلة (كروس كانتري) ليست من إختصاصي، بسبب خبرتي المحدودة على ساحتها، إلا أنني وبالرغم من ذلك تمكنت من تحقيق نتيجة إيجابية في روسيا، على إثر تحقيقي للمركز الأول وفوق مسارات تكسوها الثلوج”.

وتابع السائق السعودي الذي يحظى بدعم من قبل “جان برجر” الراعي الرسمي لفريقه قائلاً. :”سأسعى للحفاظ على صدارة ترتيب نقاط بطولة (فيا) كأس العالم لراليات الكروس كانتري، والعمل على إنهاء الباها في مركز متقدم في ظل تواجد أبطال عالميين يعرفون طبيعة الأراضي الايطالية والأجواء المحيطة أكثر مني”.

وحول إذا ما كان يشعر بالقلق بسبب قيادته لسيارة تويوتا هايلوكس التي سبق له وأن فاز على متنها بجولة روسيا الإفتتاحية تحدث قائلاً. :” تجربتي في قيادة سيارة التويوتا جديدة، وأنا للأن لا امتلك تصوراً كاملاً عنها، على إعتبار أنني أشارك على متنها للمرة الأولى في الراليات الطويلة، وهي بحاجة الى التعامل معها بطريقة خاصة نظرا لإختلاف أسلوب قيادتها عن السيارات التي سبق لي المشاركة على متنها في مسيرتي، لكن لله الحمد فأنا لا أشعر بالقلق، بل على العكس من ذلك النتيجة الطيبة التي حققتها في روسيا تجعلني متفائلاً نوعاً ما، وستدفعني لتقديم كل ما عندي وحتى زيادة في هذه الجولة”.

وأوضح الراجحي أنه لا يزال يسعى لتطوير خبراته وصقل مهاراته، من خلال مشاركته في جولات الكروس كاونتري التي يخوض غمارها، في ظل منافسة قوية مع عدد من النجوم اللامعين والمميزين في هذا المجال.

22

44

00

993

111

Untitled 1

13

11


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك