​”آمنة” طالبة طب تشكو عجز الأطباء عن علاجها​! ​

​”آمنة” طالبة طب تشكو عجز الأطباء عن علاجها​! ​

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيحالات إنسانية
1530
5
طباعة
44

  ......       

شكت مواطنة لبرنامج “لست وحدك” المذاع عبر أثير إذاعة جدة ويقدمه الإعلامي الشهير سعود الجهني، سوء حالتها الصحية وعجز الأطباء عن علاجها.

وبيّنت المواطنة -التي رمزت ﻻسمها “بآمنة”- أنها من أهالي منطقة جازان، وتبلغ من العمر 22 عاماً ومصابة بمرض الأنيميا المنجلية هي وجميع إخوتها، موضحة أنها أدخلت مستشفى الملك فهد المركزي بجازن بسبب نوبة أنيميا، حيث كانت تمشي على قدميها، ونومت لمدة أسبوع في معاناة مع المرض وسوء معاملة الممرضات بالمستشفى، ثم أصيبت بالتهاب بكتيري في أحد مفاصل قدميها عجز أطباء في المستشفى عن تشخيصه ما دعاهم إلى حقنها بمضادات حيوية غير فعالة.

وأوضحت آمنة أنها مكثت أسبوعين على هذه الحال وارتفاع في درجة الحرارة يصل إلى الأربعين مع عجز من الأطباء بالمستشفى لمعرفة التشخيص السليم، مشيرة إلى أنهم لم يحولوها إلى أحد المستشفيات داخل المملكة ما تسبب لها في خشونه ونخر في المفصل؛ الأمر الذي أقعدها تماماً وأصبحت حبيسة كرسي متحرك.

وأشارت إلى أنها طالبة بكلية الطب، حيث طلبت تأجيل الدراسة لمدة سنة ونصف بسبب سوء حالتها الصحية، مبيّنة أن والدها شخص طاعن في السن عاجز عن المراجعات، موضحة أنه قد سبق أن حولت إلى مستشفى الملك فيصل إلا أنها لم تلقَ أي اهتمام، وقيل لها ﻻ يوجد أي تقارير وسوف نبدأ معك من جديد، مبدية خوفها على مستقبلها الدراسي الذي سينتهي قبل أن تقوم وتسير على قدميها.

وقالت آمنة إنها قد تلقت بعض الكشوفات في مستشفى الحبيب الطبي على حسابها الخاص، وقيل لها إنها تحتاج إلى عملية تبلغ تكلفتها 60000 ريال غير تكاليف الغرفة والكشوفات، مشيرة إلى أنها ﻻ تملك هذا المبلغ.

وناشدت خادم الحرمين الشريفين علاجها سواء داخل المملكة أو خارجها إذا استدعى أمر ذلك كونها مواطنة سعودية، ومحاسبة المتسبب في إعاقتها.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي