169 محكماً ينتهون من تقييم المشاريع المؤهلة لأولمبياد “إبداع”

169 محكماً ينتهون من تقييم المشاريع المؤهلة لأولمبياد “إبداع”

الساعة 8:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
590
0
طباعة
DSC_8618

  ......       

انتهت لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2014م” برئاسة الدكتور إبراهيم علوي أعمالها من تقييم المشروعات المشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد، حيث تخضع المشاركات لعملية تحكيم دقيقة من قبل لجنة متخصصة تضم 169 محكماً ومحكمة، لاختيار المشاريع الفائزة وفق معايير علمية دقيقة ومحددة.
وتضم لجنة التحكيم في عضويتها عدداً من الأكاديميين والمتخصصين من مختلف المجالات، من جميع جامعات المملكة، إضافة إلى محكمين من كليات التقنية والقطاعات الحكومية والخاصة.
وجرى اختيار محكمي المرحلة النهائية من تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع 2014م، وفق أسس علمية منهجية دقيقة، حيث تميزوا خلال تصفيات المناطق التعليمية المؤهلة للتصفيات النهائية، وشاركوا في ورش تدريبية تخصصية منذ بداية الأولمبياد أهلتهم ليقيموا مشاريع الطلاب والطالبات.
يشار إلى أن منهجية التحكيم المتبعة في “أولمبياد إبداع 2014م” هي ذاتها المتبعة في مسابقة إنتل آيسيف للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتضمن آلية التحكيم مرحلتين، الأولى تتمثل في التقييم العددي، وفيها يجري كل محكّم عدداً محدداً من المشروعات خلال مقابلات شخصية فردية.
وتعتمد المرحلة الثانية من عملية التحكيم على التقييم الموضوعي للمشاريع المتأهلة إلى هذه المرحلة، وفيها يطلب من كل محكم أن يشرح فكرة المشروع الذي يراه جديراً بالفوز، بجانب إبراز إيجابياته وسلبياته.
ويشهد المعرض مشاركة 516 طالباً وطالبة ينافسون بـ400 مشروع وذلك في 17 مجالاً علمياً ويتنافس الطلاب على الفوز بجوائز إبداع لهذا العام والتأهل للمشاركة خارجياً في معرض إنتل آيسيف للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ليمثلوا الوطن خير تمثيل.


قد يعجبك ايضاً

تفاصيل المؤتمر الصحفي لفريق تقييم الحوادث

 المواطن – واس أكد المتحدث الإعلامي للفريق المشترك