(28) فعالية و(70) برنامجاً في رالي حائل الدولي

(28) فعالية و(70) برنامجاً في رالي حائل الدولي

الساعة 3:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1470
0
طباعة
عائلة تتسوق فعاليات رالي حائل

  ......       

أكد ماجد الجبرين -مسؤول فعاليات رالي حائل الدولي 2014 لـ”المواطن”- أن عدد الفعاليات المصاحبة للرالي يبلغ (28) فعالية رئيسة؛ رياضية وترفيهية وتوعوية وشبابية وعائلية، إضافة إلى الفعاليات التي تقيمها جهات حكومية وشركات القطاع الخاص، وتقدم هذه الفعاليات (70) برنامج نشاط، خلال فترة الرالي، الذي ترعاه إلكترونياً صحيفة “المواطن”.

وتوقع أن يتجاوز عدد الزوار هذه الفعاليات (300) ألف زائر، مقارنة بـ(280) ألفاً العام الماضي، وأن يبلغ عدد القادمين من خارج منطقة حائل (200) ألف، مقارنة بـ(180) ألفاً العام الماضي؛ حيث بلغ متوسط إنفاق الشخص الواحد يومياً نحو (239) ريالاً، وذلك حسب إحصائية الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وقال الجبرين: إن انعكاس هذا العدد من الزوار واضح وملموس من الناحية الاقتصادية والتنموية على المنطقة؛ حيث تجاوزت مبيعات الأسر المنتجة والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية (400) ألف ريال في فعاليات السوق الشعبي العام الماضي، من خلال مشاركة (105) أسر منتجة، متوقعاً تجاوز مبيعات العام الحالي (600) ألف، إضافة إلى مشاركة (11) أسرة منتجة جديدة، ليبلغ العدد الإجمالي للأسر المشاركة هذا العام (116) أسرة.

وكشف الجبرين أن رالي حائل الدولي 2014، أتاح أكثر من (450) فرصة وظيفية مؤقتة هذا العام، مقابل (395) وظيفة العام الماضي، حسب إحصائية الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتشمل تلك الوظائف حراس أمن ومنظمين ومقدمي خدمات وإرشاد.

وتابع: ارتفع عدد الوحدات السكنية “شقق مفروشة” إلى (130) وحدة العام الحالي، وأن هذا خير دليل على أن منطقة حائل بدأت تأخذ موقعها على الخارطة السياحية محلياً وإقليمياً.

وتسهم شركات نيسان وسابك والتصنيع الوطنية وركاء -وغيرها من جهات القطاع الخاص- في رعاية الرالي ودعم فعالياته، وتشارك شركة أعالي في التنظيم.


قد يعجبك ايضاً

فيسبوك تطلق برنامجاً لتعليم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشباب

المواطن – نت قال جوكين كانديلا رئيس قسم