40 مليون زائر لموقع جامعة الملك خالد خلال أسبوعين من تطويره

40 مليون زائر لموقع جامعة الملك خالد خلال أسبوعين من تطويره

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1205
0
طباعة
احصائيات 1(1)

  ......       

كشف مركز البيانات بالإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الملك خالد عن إحصائية توضح عدد متصفحي موقع الجامعة على مدى الأسبوعين الأولين بعد الانتقال إلى نظام إدارة المحتوى الجديد (Drupal).

وتشير البيانات إلى أن عدد زوار الموقع فاق الـ 40 مليون زائر.

وتعد الانطلاقة الجديدة التي حملت معها نسخة مطورة من التكنولوجيا من أبرز الأنظمة المستخدمة في أعرق المواقع العالمية، وغيرها.

وعمدت إدارة الويب التابعة لتقنية المعلومات بالجامعة، لوضع تصور لتطوير موقع الجامعة (القديم) من خلال الانتقال إلى نظام إدارة محتوى جديد (Drupal)، كما عقدت إدارة تقنية المعلومات، شراكة استراتيجية مع شركة (Acquia) الأمريكية، لتقديم الدعم التقني والاستشارات والتدريب بشكل دوري.

د-عبدالله الوليديمن جانبه أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات -الدكتور عبدالله الوليدي- أن الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة، عملت على وضع خطط ممنهجة، ومبرمجة من خلال عقد الاجتماعات الدورية ومتابعة ما توصلت إليه المواقع العالمية من تكنولوجيا، بالإضافة إلى الاستفادة من التجارب السابقة لتلافي المعوقات، للظهور بالنسخة الجديدة والمطورة من الموقع التي تعكس التطور الذي تشهده الجامعة.

وقال: إدارة الويب التابعة لعمادة تقنية المعلومات بالجامعة وضعت خطة شاملة للانتقال لنظام (Drupal)، وأضاف “أن إحصائية مركز البيانات لزوار موقع الجامعة والذي بلغ (40)، مليوناً خلال أسبوعين منذ تدشين النسخة المطورة يعد دافع لإدارة تقنية المعلومات في الاستمرارية للمزيد من التطور.

احصائيات 2


قد يعجبك ايضاً

المملكة تسلم 5 مليون دولارًا لصندوق الدعم الإنساني في #اليمن

المواطن – الرياض سلّم المستشار بالديوان الملكي المشرف