7 شروط لتعيين البديلات وتحويل متعثرات “قياس” للوظائف الإدارية

7 شروط لتعيين البديلات وتحويل متعثرات “قياس” للوظائف الإدارية

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3045
16
طباعة
33

  ......       

قالت صحيفة «عكاظ»: إن وزارة التربية والتعليم تنتظر صدور آلية تثبيت المعلمات البديلات المستثنيات من وزارة المالية تمهيداً لإصدار قرارات تعيينهن.

وذكرت أن الوزارة حددت سبعة شروط لتعيين المعلمات البديلات المستثنيات، تتضمن اجتياز اختبار قياس، مناسبة المؤهل للتعليم كشرط للوظائف التعليمية، التعيين على الوظائف التعليمية وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الخارجية، أما الوظائف الادارية بحسب رغبة البديلة، التأكد من موافقة مادة التدريس للتخصص لارتباط الاحتياج بها، يجب اختيار جميع الرغبات للوظائف التعليمية أما الإدارية فيتم اختيار رغبة واحدة، ترتيب الرغبات وفق رغبة البديلة مبتدئة بالأنسب لها.

وأوضحت «عكاظ» أن البديلات اللاتي لا يتمكنّ من اجتياز قياس؛ سيتم تعيينهن على وظائف إدارية.

وأكدت الوزارة أن اختيار الرغبة ليس شرطاً للتعيين في ذات المنطقة، وإنما يتم التوزيع حسب المفاضلة ووفق احتياج القطاعات في إدارة التربية والتعليم.

وأعربت المعلمات عن أسفهن وخيبة أملهن بعد تثبيت تلك الشروط التي أوصلتهن إلى طريق مسدود على حد قولهن بعد أن كانت مجرد شروط بالإمكان تجاوزها أو الاستغناء عنها، أما في الوقت الحالي فقد اعتمدت رسمياً عبر موقع (تكامل) ولا يمكن للمعلمة البديلة التثبيت إلا بعد تجاوزها والتقيد بها.

ونفى الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم -مبارك بن محمد العصيمي- وجودَ شروط جديدة أو إضافية في موقع (تكامل)، قائلاً: إنها هي ذات الشروط السابقة بغض النظر عن ما يقوله بعض المعلمات البديلات، ووصفهن لها بأنها تعجيزية أو ما شابه ذلك من الأوصاف.

وأفاد بأن الوزارة عملت فعلياً على ملفات المعلمات البديلات وستتعامل معها وفق النظام، بعد تجاوز الشروط الموجودة في برنامج تكامل.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. طريقة التسجيل في اختبارات قياس خطوة خطوة

المواطن – الرياض عرض موقع المركز الوطني للتقويم