(900) ألف ريال دعم لمشاريع تخرج (257) طالباً بجامعة الملك خالد

(900) ألف ريال دعم لمشاريع تخرج (257) طالباً بجامعة الملك خالد

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2170
0
طباعة
د.-حسين-الوادعي

  ......       

زفّت جامعة الملك خالد، بشرى لطلاب كلية الهندسة، بدعمها مشاريع التخرج، التي تمثل أهمية بالغة، لكون نتائجها هي ثمرة لجهود استمرت لعام كامل، تدرب خلاله الطلاب على الأبحاث، والابتكار، والاحتكاك بالممارسة الواقعية، ويتعاطى فيها الطلاب مع مشرفيهم بصورة مكثفة، مكنتهم من صقل مواهبهم، والتأكيد على توفر الحد الأدنى من الكفاءة لدى الطالب قبل تخرجه.

وجاءت الموافقة بشأن أهمية الدعم المالي لمشاريع التخرج، واعتماد ميزانية كل مشروع، بناءً على عدد الطلاب المشاركين في المشروع، لكونه العامل الأهم في تحديد حجم المشروع.

وبلغ متوسط الدعم (3500) ريال في العام الواحد لكل طالب في المشروع، بإجمالي (899500) ريال يتم صرفها للقسم، وتوزيعها حسب الاحتياج.

وسلط اعتماد مصروفات المشروع بيد عميد الكلية، بعد موافقة رئيس القسم ومشرف المشروع، وتعود الأجهزة والأدوات إضافة إلى المواد الاستهلاكية المتبقية، والتي يتم شراؤها للمشاريع لحوزة الكلية.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين في مشاريع التخرج بجميع أقسام الكلية -خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 34-35هـ- (257) طالباً، بينما بلغ عدد المشاريع (45) مشروعاً، شملت كل أقسام الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة الكيمائية، وقسم الهندسة الميكانيكية، وقسم الهندسة الصناعية.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة