إغلاق (21) مطعماً مخالفاً للاشتراطات الصحية في مكة

الأربعاء ٣٠ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٧:٠٦ مساءً
إغلاق (21) مطعماً مخالفاً للاشتراطات الصحية في مكة

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة (21) مطعماً مخالفاً خلال حملتها التصحيحية للمنشآت المتعلقة بالصحة العامة. جاء ذلك بعد أن شكلت الأمانة عدداً من الفرق الميدانية المدعومة بالعمال والسيارات والضواغط والأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحال، ووزعت الفرق على المحاور الرئيسية في البلديات الفرعية.

وقال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة إن الحملة أسفرت خلال الأسبوع الماضي عن إغلاق (21) محلاً مخالفاً ومصادرة وإتلاف ( 1668كجم) و(680) لتراً من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف (400) قطعة من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام وذلك في نطاق بلديتي العتيبية والشرائع.

وأشار الفوتاوي إلى أن الحملة ستشمل جميع مناطق مكة خلال الأسابيع القادمة، مبيناً أن المشاركين في الحملة رصدوا وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة التي شملت مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحال.

2-(3) 3-(3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • انفال الفيفي

    مو بس مطاعم مكة ! كل مطاعم السعودية المهمله منها كذا !