السجن (5) سنوات وغرامة لا تزيد عن (500) ألف للمتحرشين

السجن (5) سنوات وغرامة لا تزيد عن (500) ألف للمتحرشين

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4725
5
طباعة
Image

 وضع نظام مكافحة التحرش من الجنسين -والذي يدرس في مجلس الشورى- حداً للمتحرشين، وذلك من خلال العقوبات الصارمة التي وضعها المقترح,  حيث حددت العقوبة بالسجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات, وبغرامة لا تزيد عن خمس مئة ألف ريال, أو بإحدى هاتين العقوبتين, كل من ارتكب فعلاً يشكل جريمة تحرش، كما أن للمحكمة المختصة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.

وعرف المقترح التحرش -والذي اطلعت “المواطن” عليه- بأنه سلوك ذو مدلول جنسي يصدر من شخص تجاه شخص آخر بغير رضاه, ويمس عرضه أو جسده أو يخدش حياءه في أي مكان، أو بأية وسيلة، سواء كان المتحرش به منفرداً أو مع جماعة.

وقال المقترح أن الهدف من هذا المشروع حماية خصوصية الإنسان وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها الشريعة الإسلامية, بمنع جميع أشكال التحرش ومعاقبة مرتكبيه وحماية ضحاياه.

وأوكل النظام حسب المواد المقدمة، مهام تنفيذه إلى هيئة حقوق الإنسان, حيث تتولى التوعية بأحكام هذا النظام، في أطار مهامها لنشر ثقافة حقوق الإنسان.

وشدد النظام على أنه يجب أن لا تقل العقوبة عن نصف العقوبة المنصوص عليها في هذا النظام إذا وقعت جريمة التحرش في الحالات الآتية؛ ضد طفل، حتى لو لم يكن المتحرش عالماً بكون المتحرش به  طفلاً, ضد أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة, في مكان عبادة أو عمل أو دراسة, ممن له إشراف أو مسؤولية أو سلطة على المتحرش به, من أكثر من شخص أو ضد أكثر من شخص,  إذا كان المتحرش والمتحرش به من جنس واحد، إذا كان المتحرش به في حالة النائم أو فقد الوعي ومن في حكمه, إذا كان التحرش في حالة الأزمات والكوارث, إذا عاد المتحرش وكرر الفعل التام.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

5 مشاراكات

  1. الله سبحانه حرم على الرجال ب النظر الى النساء ؟ وبعدين يجونك شباب ورجال ويقولون النساء متبرجات ! اللبس والتبرج مو عذر أنك تتحرش في بنات الناس ! صح التبرج حرام ، بس أنتم الشباب والرجال ليش تدخلون أماكن مثل المولات غالبيتها مخصصة لملابس النساء والأن أصبحت المرأه هي الباائعه ؟! وبعدين من مسببات العنوسة عندنا في السعودية إن الشاب السعودي يتزوج من برا ويترك بنت بلده واذا البنت السعودية تزوجت من برا زعلوا !! خلوا ها تتزوج من برا الشريعة ماحرمت عليها
    ب العكس هذا حل لمشكلة العنوسة

  2. عزيزالنفس

    اخيراً
    هذا المطلوب من زمان لكبح الأذا والأذية والتقدم بكل أريحية.
    ولا ننسى فتح مجال إمكانية الزواج من الأجنبيات بكل حرية للرجال أو تخفيف الشروط التعجيزية مثل منع المتزوجين من سعوديات من إمكانية ذلك.

  3. الله يعز ابو متعب

    الشريعة كفلت الوقاية كما كفلة العقاب وعقاب مسببات الزنا وهي التحرش معروفة وعرفها الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وطالما يريدون قوانين اخرى نحن ايضاً نريد مكافحة تبرج وعدم اختلاط بالرجال وعقوبة من تتبرج 5 سنوات سجن و 500 الف للمتبرجات لأن تبرجهن أحد اسباب التحرش

  4. هادي الدعجاني

    أنا مع الأخت أنفال يجب أضافة عقوبة التشهير بالصحف والقنوات الحكومية كعقوبه رادعة حتى يتجنب بعض الشباب هذه التصرفات الغير أخلاقية

  5. ولو يضيفون قانون التشهير ب المتحرش والجلد بعد من جد مره حل رادع لمثل هذه التصرفات اللي ماتمثل أخلاق المسلم ! وبعدين ليش الشباب والرجال ما يتركون البنت في حالها مثل أوروبا ؟ ترا البنت إنسان مو شي غريب ابداً ! عادي ترا كبروا عقولكم شوي

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




الوظائف


الرياضه

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. طائرة بدون طيار تخترق الغيوم وتكشف عن مشهدٍ مذهل