الملك سعود الطبية تخصص استشارياً زائراً لكل مريض بمنزله

الملك سعود الطبية تخصص استشارياً زائراً لكل مريض بمنزله

الساعة 3:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4310
0
طباعة
مدينة الملك سعود الطبية

دشن الطب المنزلي في مدينة الملك سعود الطبية، خدمة “لكل مريض استشاري زائر في منزله”، حيث يقوم نخبة من الاستشاريين بزيارة مرضى الطب المنزلي في منازلهم، بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي.

وأوضح مدير إدارة الطب المنزلي -عادل العنزي- أن زيارة الاستشاريين للمرضى في منازلهم، تأتي وفق خطة علاجية يحددها الفريق الطبي المسؤول عن حالة كل مريض.

وأضاف العنزي: “الخدمة ستسهم -بشكل مباشر- في تقليل زيارات المرضى المستمرة للعيادات الخارجية، وهناك فريق عمل ومنسقون تابعون للبرنامج يتابعون حالة كل مريض.

وأشار إلى أن برنامج الطب المنزلي، يقوم بتقديم خدمات عدة للحالات المستفيدة من البرنامج، مثل أخذ التحاليل المخبرية للمرضى في منازلهم، وذلك للحد من تكبد مشقة عناء حضورهم وترددهم على المستشفى؛ إما أسبوعياً أو شهرياً، بحسب أنواع التحاليل المطلوبة من قبل الطبيب المعالج، إضافة إلى توفير احتياجات المرضى من مستلزمات طبية وأدوية، وتأمين المكملات الغذائية لفئات محددة من الحالات، والتي تتناسب مع وضعه الصحي، وعمل البرامج الغذائية بالتعاون مع قسم التغذية العلاجية، وكذلك تثقيف ذوي المرضى عن كيفية العناية بمرضاهم، وتزويدهم بالكتب التوعوية وصرف الأجهزة الطبية، ويتم إيصالها إلى منازلهم دون الحاجة لحضور المرضى.

وبين العنزي أن أعضاء الطب المنزلي يعملون على تقديم أفضل الخدمات الصحية التي تخدم المرضى في مقر إقامتهم وبين ذويهم، ما يساعد في خلق بيئة صحية للمريض، تساعد في تحسن حالته بأسرع وقت وخلال فترة وجيزة.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إطلاق نظام إلكتروني للترقية إلى محاضر بجامعة الملك سعود

المواطن – الرياض أطلقت عمادة شؤون أعضاء هيئة