بالصور.. الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة سلمية في نابلس

بالصور.. الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة سلمية في نابلس

الساعة 6:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5375
0
طباعة
An Israeli soldier drags a foreign activist on the ground during clashes near a house disputed over by Israeli settlers and Palestinians in the West Bank city of Hebron

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق الشديد بعد أن اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة سلمية في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس لمراسل وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن الجنود اعترضوا طريق مئات من الشبان المحتجين على إغلاق مدخل القرية ومنعوهم من التقدم، قبل أن يطلقوا صوبهم القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني.

وذكر أن قوات الاحتلال تمعن في استخدام العنف والقمع ضد المسيرات التي ينظمها أهالي القرية، وأن الاعداد الكبيرة من الاصابات سببها اطلاق قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز ضد المواطنين.

وذكر أن قوات الاحتلال مدخل قريوت الرئيس منذ سنوات طويلة وتمنع المواطنين من استخدامه فيما يسيطر المستوطنون على الاراضي القريبة من الطريق.

كما أكد مواطنون من القرية أن جيش الاحتلال يهدف من إبقاء الطريق مغلقة لإفساح المجال أمام المستوطنين للتحرك بحرية وتوسيع المستوطنات المقامة على اراضي قريوت والقرى المجاورة.

4

2 (1)

1 (1)

 

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ممرضون يرقصون في غرفة «الإنعاش»!

أصدر مدير أحد المستشفيات الخاصة بمدينة أنطاليا التركية،