بالصور.. مشاجرة في البرلمان الأوكراني

الثلاثاء ٨ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٣:٠٥ مساءً
بالصور.. مشاجرة في البرلمان الأوكراني

تشاجر نواب في البرلمان الأوكراني اليوم الثلاثاء بعد أن اتهم زعيم شيوعي القوميين بخدمة مصالح روسيا من خلال تبني أساليب متطرفة في بداية الأزمة الأوكرانية.

واعترض نائبان من حزب سفودوبا القومي اليميني المتطرف على اتهامات الشيوعي بيترو سيمونينكو وأمسكوا بتلابيبه أثناء حديثه من فوق المنصة.

وتجمع أنصار حزبه للدفاع عنه ونشبت مشاجرة مع نواب من أحزاب آخرى وتبادلوا اللكمات.

وأثار سيمونينكو غضب القوميين لدى قوله -في إشارة الى المحتجين المؤيدين لروسيا والذين سيطروا على مبان في شرق أوكرانيا- إن القوميين أعطوا سابقة في وقت سابق من العام الجاري باستيلائهم على مبان عامة في احتجاج على حكم الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش .

وقال إن جماعات مسلحة تهاجم الآن الناس الذين يريدون الدفاع عن حقوقهم بوسائل سلمية.

وقال قبل أن يجره أنصار حزب سفودوبا من فوق المنصة “أنتم تفعلون اليوم كل شيء لتخويف الناس. تعتقلون الناس وتبدأون في قتال الناس المختلفين معكم في الرأي.”

وأيد الشيوعيون يانوكوفيتش وحزب الاقاليم الذي كان يتزعمه طوال الثلاثة أشهر التي سبقت هروبه إلى خارج البلاد في 21 فبراير بعد أن قتل أكثر من 100 شخص برصاص قناصة الشرطة في كييف.

Deputies clash during a session of the parliament in Kiev Deputies clash during a session of the parliament in Kiev Deputies clash during a session of the parliament in Kiev Deputies clash during a session of the parliament in Kiev