جامعة الملك خالد تحتفل بتخريج الدفعة الـ(16) من الطالبات

الأحد ٢٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
جامعة الملك خالد تحتفل بتخريج الدفعة الـ(16) من الطالبات

احتفلت جامعة الملك خالد -صباح يوم أول من أمس- بتخريج الدفعة الـ(16) من طالبات الجامعة، بالمسرح الجامعي بالقريقر، وشهد الحفل تكريم خريجات الدراسات العليا (الدكتوراه، والماجستير)، وخريجات درجة (البكالوريوس).

وأعرب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود -في كلمة مسجلة- عن شكره لأمير منطقة عسير لرعايته الكريمة للحفل ومشاركته أبناءه الطلاب فرحة تخرجهم، وقال” هذا دليل الحرص، والاهتمام من ولاة أمرنا -حفظهم الله- في هذه البلاد المباركة على دعم مسيرة التعليم”.

وأضاف” الجامعة تفخر بخريجيها، وخريجاتها الذين تسلحوا بالعلم، والمعرفة في كافة التخصصات العلمية، والنظرية، والطبية ليسهموا في بناء ورفعة هذا الوطن”.

من جهتها عبرت، وكيلة عمادة القبول والتسجيل الدكتورة حنان السعدي عن امتنانها، وشكرها لقائد مسيرة التعليم العالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكرت السعدي أن إجمالي عدد الخريجين لهذا العام بلغ (12163) طالباً، وطالبة وأن عدد خريجي الأقسام الأدبية بلغ (6711) طالباً وطالبة بما نسبته (55%)

في حين بلغ عدد خريجي الأقسام العلمية، والطبية، والهندسية، والحاسوبية (5425) طالباً وطالبة أي ما نسبته (45%).

كما أكدت السعدي أن الجامعة تسعى لتحقيق التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وأوضحت أن أعداد طلاب، وطالبات الدراسات العليا في نمو مستمر، وأكدت أن الأعوام المقبلة ستشهد تزايداً وارتفاعاً ملحوظاً.