وزير التجارة يتسلم جائزة أفضل دولة لمسابقة “الإبداع التجاري”

الإثنين ٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:٤٢ صباحاً
وزير التجارة يتسلم جائزة أفضل دولة لمسابقة “الإبداع التجاري”

تسلم وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة -في مكبته بمقر الوزارة- جائزة أفضل دولة مستضيفة لمسابقة كأس الإبداع التجاري 2013 م، حصلت المملكة عليها ممثلة بشركة قطوف الريادة، متفوقة بذلك على 42 دولة على مستوى العالم شاركت كدول مستضيفة للمسابقة، حيث أعلن ذلك خلال مؤتمر ريادة الأعمال العالمي والذي أقيم في موسكو مؤخراً.
وجاء هذا الفوز تتويجاً لجهود شركة قطوف الريادة الممثل الرسمي للمملكة في الجائزة في تنظيم وإطلاق مسابقة الإبداع التجاري السعودي التي أقيمت لأول مرة في المملكة خلال عام 2013م.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة أسبوع الريادة العالمي السعودي وهم: الدكتور غسان أحمد عبدالله السليمان مؤسس شركة قطوف، المهندس قاسم ميمني الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت العربية، والأستاذ علي العثيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والأستاذ راكان العيدي العضو المنتدب المؤسس لإنديفور السعودية، ورشيد البلاع الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لـ N2V، والأستاذ فراس أبا الخيل، والأستاذ نواف الصحاف الرئيس التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وقدم وزير التجارة والصناعة شكره وتقديره لشركة قطوف الريادة، على هذا النجاح، مشيراً إلى أن المملكة تفخر بما قدمته الشركة من إنجاز عالمي.

وأكد دعم وتشجيع وزارة التجارة والصناعة لريادة الأعمال، والمهتمين في مجال الإبداع والتميز التجاري والصناعي وكل ما يدعم تفوق المملكة في المحافل العالمية.

ومن جانبه قال الدكتور غسان أحمد عبدالله السليمان: “كأس الإبداع التجاري السعودي هو مسابقة خاصة برواد الأعمال حيث يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في الصناعات التي تعتمد على الإبداع والابتكار، ومن أولويات قطوف الريادة دعم وتقوية المهارات الإبداعية لدى رواد الأعمال ومساعدتهم على اكتشاف المواهب الكامنة التي بداخلهم، حيث سينتج عن ذلك زيادة الفرص المتاحة لبدء عملهم التجاري الذي سيعتمد على مهاراتهم الإبداعية الشخصية”

وكانت شركة قطوف الريادة نظمت المسابقة الأولى على مستوى السعودية لدعم الإبداع في مسابقة “الإبداع التجاري السعودي”.
وفاز بالمركز الأول على مستوى المملكة منتج “يتوق”، وهو جهاز لصنع القهوة العربية الذي يستخدم آلية ملكية خاصة تقوم بمزج مختلف عناصر ومكونات تحضير القهوة العربية بحيث توفر نفس الجودة وبشكل مستمر للقهوة العربية.
وشاركت السعودية في المسابقة العالمية التي أقيمت في مملكة الدنمارك، حيث وصل منتج “يتوق” إلى التصفيات للخمس دول الأخيرة ليدخل في منافسة مع ألمانيا، الدانمارك وإيطاليا وكرواتيا.

وتعكف “قطوف الريادة” حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مسابقة كأس الإبداع التجاري لعام 2014 وهي بعنوان: “تحويل الأحلام إلى أعمال تجارية”، حيث تستهدف المسابقة جميع الأعمال التجارية في المجالات المختلفة، مثل العمل من المنزل، الأنشطة التجارية التي تعتمد على الإنترنت، التصميم بكل أنواعه، التصميم الابتكاري، تصميم الأجهزة الإلكترونية، تصميم الأثاث والمفروشات وكذلك إكسسوارات المنزل والديكور، الألعاب، التصميم المعماري والحلول المنزلية المبتكرة، البرمجيات مثل التطبيقات وألعاب الكمبيوتر، إنتاج‏ المحتوى والتقنيات المتعلقة به أفلام فيديو، التصوير، إعلانات صناعة الترفيه.
وكذلك الأفكار الإبداعية التي تخدم المجتمع والصناعات أو الخدمات اليومية مثل الزراعة، والخدمات الطبية والبيئة.

ومسابقة الإبداع التجاري العالمية هي مسابقة تستهدف رواد الأعمال العاملين في المجالات الابتكارية والإبداعية وهي مدعومة من وزارة التجارة والتنمية الدانماركية، ويقوم المتسابقون بإرسال خطط العمل الخاصة بمشاريعهم في منافسة على المستوى المحلي للدولة، ومن ثم يمثل الفائز على المستوى المحلي دولته في المسابقة العالمية التي تقام في كوبنهاجن، الدانمارك في شهر أكتوبر من كل عام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله

    تستاهل التكريم الله يحفظك بحفظه ويكثر امثالك اول مره تفعل وتطبق الانظمه التجاريه لصالح المواطن جزاه الله خير