آل عبدالكريم يكلف برئاسة مركز الاعلام السياحي

آل عبدالكريم يكلف برئاسة مركز الاعلام السياحي

الساعة 9:41 مساءً
- ‎فيالمجتمع
835
0
طباعة
mohammed2

  ......       

اصدر مجلس ادارة المركز السعودي للإعلام السياحي قراراً بتكليف الزميل محمد بن صالح آل عبدالكريم كرئيس للمركز للقيام بإعمال وتسييره لحين انعقاد الجمعية العمومية وجاء هذا القرار خلال الاجتماع الذي عقده اعضاء مجلس ادارة المركز مؤخراً بمدينة الرياض حيث ظهرت الكثير من الممارسات التي أوجبت هذا التغيير.

​و​اكد المركز السعودي للإعلام السياحي في بيان له انه لم يعد يرتبط بمراكز عربية اخرى مشابه له في المسمى نظرا لما لوحظ من بعض تلك المراكز من تحول هدفها في دعم السياحة البينية العربية من خلال الاعلام السياحي الى دخولها في مقايضات مالية من خلال تقديم الجوائز للمدن والوجهات والفندق والشخصيات العربية وهذا يتعارض مع اهداف ولوائح الإعلام بل ويتعارض مع المهنية و المصداقية وهو الدور التي تقدمه وسائل الاعلام المختلفة في تقديم المعلومات والتحليلات الحقيقة التي تساهم في دعم ثقة المواطن بإعلامه وثقة السائح بإعلام سياحي يرشده الى مواطن الجمال ويمده بالمعلومات السياحية بكل مصداقية وأمانة ومهنية ..

وبناء على العديد من المعطيات والتي تحقق منها المركز السعودي والتي تجاوز الاعراف الاعلامية وسياسة الاعلام السعودي فقد اجمع مجلس الادارة على عدم الارتباط بعضوية او شراكة او بروتوكول تعاون ..

واكد المركز السعودي بأهمية دور المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية والتي ساهمت في دعم السياحة البينية العربية ودعم الاعلام السياحي من خلال تنظيم الملتقيات التي تساهم في تطوير العمل الاعلام والذي ينعكس ايجاباً على دعم السياحة العربية .

الجدير بالذكر ان الزميل آل عبدالكريم صحفي متخصص بالصحافة السياحية وعضو فريق الاعلام السياحي باللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودية ويعمل كصحفي متعاون مع صحيفة الشرق الاوسط اللندنية.​


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قصيدة الشيخ ناصر آل خليفة في احتفال البحرين بالملك سلمان