آل فهيد لـ”المواطن”: اختبار استثنائي لـ”قياس” لمن لم يسبق لها الاختبار

آل فهيد لـ”المواطن”: اختبار استثنائي لـ”قياس” لمن لم يسبق لها الاختبار

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2890
13
طباعة
الفهيد

  ......       

أوضح الدكتور سعد آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية لـ”المواطن” عن وجود تعاون كبير مع المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” بحيث أن يتم تسريع عملية تعيين البديلات ممن لم يسبق لها الاختبار بالمركز فقط عبر إتاحة الفرصة لهن بعقد اختبار استثنائي.

وأضاف: من سبق لها أن اختبرت ولم تجتز لا تشملها إعادة الاختبار.

وشدد آل فهيد على أن “قياس” لم يصبح مطبقاً على التعيين بل سيطبق ضمن معايير اختيار المشرفين وغيرهم.

وحول احتساب الخبرات السابقة للبديلات، أكد آل فهيد عدم احتسابها لعدم وجود ما ينص على ذلك في بنود العقد السابق لها.

وفيما يخص الموعد المحدد لإسدال الستار على الملفات الثلاثة، رفض آل فهيد تحديد موعد محدد واعداً بأنه سيتم تكثيف الجهود لإنهائها مع نهاية الفصل الدراسي الجاري.

من جهته، نفى مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم سليمان بن صالح النصيان عدم وجود نية لحركة إلحاقية للمعلمات بعد صدور الأمر السامي الكريم بإنهاء ملفات البديلات والكليات المتوسطة ومعاهد المعلمات.

جاء ذلك رداً على “المواطن” على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقامته الوزارة اليوم الأربعاء للحديث عن تفاصيل الأمر السامي بتعيينهن.

وكانت عدة صحف تناولت أنباء عن وجود نية تنفيذ حركة إلحاقية.

ولفت النصيان إلى أن أسس المفاضلة للبديلات المستثنيات على الوظائف التعليمية ستكون: ٣٠ درجة لقياس، ٥٠ درجة لعام التخرج، ٢٠ درجة للمعدل التراكمي.

وحول شروط التعيين للبديلات المستثنيات كان من أهمها: العقد ومسير الراتب ومن كان لديها نقص في مسوغات التعيين، فيما كلفت الوزارة إدارات التعليم بحصرها. في حين أن هناك عدداً من المعلمات لديهن إشكاليات في مسوغات التقديم، وسيتم حل إشكاليتهن عبر اللجنة الثلاثية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قصيدة الشيخ ناصر آل خليفة في احتفال البحرين بالملك سلمان