“أبشر” لإتمام معاملات الجوازات بجامعة الملك خالد بعسير

الثلاثاء ١٥ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٤:٢٨ مساءً
“أبشر” لإتمام معاملات الجوازات بجامعة الملك خالد بعسير

قامت المديرية العامة للجوازات بمنطقة عسير، بزيارة منسوبي جامعة الملك خالد، لتسجيل وتفعيل خدمات “أبشر” لمنسوبيها، وتقديم الدعم الفني والإجابة على جميع الاستفسارات المقدمة، في ما يخص النظام وكيفية التعامل معه.

ويأتي ذلك استكمالاً لتطبيق الحكومة الإلكترونية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين باستخدام التقنيات الحديثة.

وأوضح مدير شعبة تقنية المعلومات بجوزات منطقة عسير -النقيب عبدالمجيد فالح القحطاني- أنه أتيح لمنسوبي الجامعة الاستفادة من خدمات “أبشر” الإلكترونية، من خلال تسجيل وتفعيل الخدمات الإلكترونية، والاستفادة منها، كإصدار وإلغاء تأشيرة الخروج والعودة، واستخراج تأشير الخروج النهائي، وتصاريح السفر، وإصدار وتجديد الإقامة، إضافة إلى الاطلاع على بيانات المستخدم، وسجل السفر، ونقل كفالة، وتعديل المهنة، كما سيتيح البرنامج إدراج وتفعيل إصدار وتجديد جوز السفر السعودي قريباً.

وعن آلية التسجيل، قال: “على أصحاب العمل -قبل الاستفادة من خدمات “أبشر”- التسجيل مجاناً في الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية، أو موقع المديرية العامة للجوازات، ومن ثم تفعيل التسجيل بإثبات هويته عبر الوسائل المتاحة لذلك، مضيفاً أن المديرية سهلت العملية، بتوفير جهاز التفعيل داخل الجامعة، للتحقق من الهوية عبر (البصمة)، والاستفادة من الخدمات الذاتية.

وألمح النقيب القحطاني عن نية القسم النسائي بجوازات عسير، زيارة مماثلة لفرع الجامعة (نساء)، وإتاحة الاستفادة من تسجيل وتفعيل خدمة إتمام معاملات الجوازات السعودية “أبشر”.

DSC_8281 DSC_8280 DSC_8283 DSC_8292

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابومعاذ

    تفاعل مميز من منسوبي جامعة الملك خالد ممثلة بعمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس وعلى وجه الخصوص ادارة شؤون المتعاقدين بجامعة الملك خالد.

  • عوض مبارك سعيد آل مهري ‏‎ ‎‏ اليامي

    أرغب بتفعيل خدمة أبشرساعدوني‎ ‎

  • عوض مبارك سعيدجده‎ ‎‏ اليامي

    تفعيل خدمة أبشر