أسرة منسية في جازان تعاني المرض والفقر والتجاهل!

أسرة منسية في جازان تعاني المرض والفقر والتجاهل!

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
1290
11
طباعة
9

  ......       

تعيش أم ريان -بعد طلاقها من زوجها- مع أسرتها الكبيرة، والمكونة من (9) أفراد في منزل واحد ، وتعول (3) أطفال اثنان منهم معاقان، ولا تتقاضى سوى (850) ريالاً، إعانة من الضمان الاجتماعي.

وقالت أم ريان لـ”المواطن”، إن لديها ثلاثة أطفال من طليقها، أكبرهم ريان بعمر (7) أعوام -طالب بالصف الأول الابتدائي- والثاني ياسر، بعمر (6) أعوام (معاق)، والثالث أحمد، بعمر (3) أعوام.

وأوضحت أن طفلها “ياسر” مصاب بإعاقة، ويعاني من تخلف عقلي وربو، وضعف بالسمع والنطق، وضيق في الحنجرة.

وأشارت إلى أن والد أطفالها لا ينفق عليهم إلا القليل من المال منذ طلاقها، لكونه متزوجاً من سيدتين ولديه أبناء منهما، مبينة أن طفلها “ياسر” لا يتسلم إعانات من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية رغم استحقاقه.

وأضافت “أم ريان”: ياسر يستخدم “أكسجين” وسماعة لتقوية السمع، ويكلفني مبالغ باهظة، تصل إلى (5600) ريال لشراء مستلزمات علاجه.

وأوضحت أنها تسكن مع عائلتها الكبيرة في منزل صغير، ويبلغ عدد أسرتها تسعة أفراد، منهم (3) شبان، جميعهم عاطلون عن العمل، ووالدها رجل طاعن بالسن، يبلغ من العمر (70) عاماً، ويعانون من أوضاع معيشة صعبة للغاية.

وناشدت أم ريان مسؤولي الجهات الحكومية المعنية -وعلى رأسهم وزارة الصحة، ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الإسكان- مساعدتها وتفريج همومها وهموم أطفالها الثلاثة, بينما ناشدت وزير الصحة، علاج طفلها المعاق “ياسر”, حيث يحتاج إلى إجراء عملية جراحية لحنجرته.

وأبانت أنها تحتاج للنظر إلى وضعها المعيشي والمادي لأسرتها وأبنائها، من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وخاصة حالة طفلها المعاق ياسر.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net

 

3

4

5

6

1

2

10

11


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف