أطباء يحذرون الأمهات من خطورة الابتعاد عن الرضاعة الطبيعية

أطباء يحذرون الأمهات من خطورة الابتعاد عن الرضاعة الطبيعية

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
1615
0
طباعة
الرضاعة الطبيعية

  ......       

أكدت منسقة برنامج الرضاعة الطبيعية، بصحة الرياض، الدكتورة مصباح كريم أن هناك تدنياً في نسبة الأمهات المرضعات لأطفالهن في المملكة، حيث كشفت الدراسات أن نسبة الرضاعة الطبيعية في السعودية لم تتجاوز 24 % في عام 2012 م.

وأضافت كريم- خلال افتتاح الدورة التدريبية لتشجيع الرضاعة الطبيعية التي نظمها مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل- أن العديد من دول العالم تضع الرضاعة على رأس أولوياتها، وتسعى إلى أن تبلغ نسبة الأمهات المرضعات أكثر من 70%.

وقال مساعد مدير الشؤون الصحية للطب العلاجي إن صحة الرياض تحرص على تدريب العاملين في المستشفيات على أحدث المستجدات حول دعم الرضاعة الطبيعية، وتطبيق الخطوات العشر حسب توصيات منظمة رعاية الأمومة والطفولة (اليونيسيف) والذي يتماشى مع الإستراتيجية العالمية لتغذية الرضع وصغار الأطفال، وتأهيل المنشآت الصحية للحصول على لقب صديق الطفل.

وشدد مدير مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، الدكتور عتيق القرني على أن هناك انخفاضاً في أعداد وفيات الأطفال حديثي الولادة بسبب تثقيف الأمهات وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية، مشيراً إلى أن الدراسات بينت أن فترة الرضاعة الطبيعية للطفل يجب أن تكون على الأقل من 4 إلى 6 أشهر بالإضافة إلى المكملات الغذائية الطبيعية.

وكان مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور ناصر بن فالح الدوسري افتتح، أمس الإثنين، الدورة التدريبية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، بحضور 50 متدربة من مختلف مستشفيات منطقة الرياض.

وتفقد الدوسري قسم الطوارئ واستمع إلى شرح من الدكتور عتيق القرني حول استعدادات القسم وجاهزيته لاستقبال الحالات الطارئة، كما اطلع على عيادات الفرز وغرف العزل المجهزة لاستقبال الحالات المعدية، وتفقد مشروع توسعة الطوارئ الجديد الذي يحتوي على غرف انتظار للمراجعين وعيادات كشف سريرية لحفظ خصوصية المريض.


قد يعجبك ايضاً

داعش يبحث عن بديل للبغدادي

المواطن – وكالات نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان