أمانة جازان: إنشاء 8 جسور بالتقاطعات الحيوية خلال 25 عاماً

أمانة جازان: إنشاء 8 جسور بالتقاطعات الحيوية خلال 25 عاماً

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2015
1
طباعة
1

  ......       

شرحت أمانة جازان -يوم أمس الأحد- مراحل إنشاء مشروع جسر التوحيد في الملتقى التعريفي الأول المقام بفندق الحياة بمدينة جازان حضره مندوبو الصحف المحلية وأمين جازان ونائب مدير مرور جازان ومدير شعبة السير والسلامة بمرور جازان ورئيس بلدية جازان ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة جازان.

واستمع الحضور إلى شرح مفصل عن المشروع والعقبات التي سوف تواجهه من ترحيل الخدمات من المياه والكهرباء والاتصالات وشبكة الصرف الصحي والطرق البديلة عن الطرق المؤدية لميدان التوحيد.

وتم ترسية مشروع جسر التوحيد لشركة المنجوف للمقاولات – واستشاري المشروع- مجموعة العمرو للاستشارات الهندسية – والاستشاري المصمم- دار الخليج للهندسة.

وبلغت قيمة المشروع 56 مليوناً ومدة تنفيذه 720 يوماً.

وشرح المهندس مروان العطاس أن مشروع جسر التوحيد مكون من جزأين رئيسي وفرعي بنيت على خوازيق بعمق 25 متراً.

وقال إن الجزء الرئيسي الممتد على طريق الملك عبدالعزيز إلى شارع المطلع بطول 231م وبعرض 17 متراً وارتفاع 5.5 وعدد الخوازيق 193، في حين أن الجزء الفرعي وهو عبارة عن مخرج إلى طريق الملك عبدالله بطول 120م وبعرض 5.5م وعدد الخوازيق 33.

وقال المهندس العطاس إن مراحل غلق الطرق المؤدية إلى ميدان التوحيد تمر بأربع مراحل بدأت يوم أمس الأحد بغلق جزئي لطريق الملك عبدالعزيز وشارع المطار وغلق بعض الشوارع الخلفية مؤقتاً لمنطقة الميدان لغرض ترحيل الخدمات من الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
وسيتم غلق جميع الطرق المؤدية لمنطقة ميدان التوحيد في المرحلة الرابعة ومن المتوقع أنه ستشهد الطرق البديلة اختناقات مرورية كبيرة. وقدم أمين جازان ونائب مدير مرور جازان اعتذارهم للمواطنين عما سيخلف غلق ميدان التوحيد من اختناقات مرورية قائلين: إن هذا ضريبة التطوير والنهضة.

وكشف المهندس عطاس أن هناك 7 مشاريع أخرى للجسور بمدينة جازان سيتم العمل على تنفيذها مستقبلاً على مدى أكثر من 25 عاماً لفك الاختناقات المرورية بالتقاطعات الحيوية.

وسوف تقوم أمانة جازان بتنفيذها بعد الانتهاء من إنشاء مشروع جسر التوحيد وذلك على حسب الأولوية وأهمية كل تقاطع وفق دراسات وإحصائيات تم عملها مسبقاً من قِبل أمانة جازان مع مكتب هندسي متختصص بذلك.

وسوف يتم إنشاء جسور بالتقاطعات الحيوية في مدينة جازان حسب الترتيب الآتي:

1- تقاطع طريق الأمير سلطان مع شارع المطار

2- تقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك عبدالعزيز

3- تقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك فيصل

4- تقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك فهد

5- تقاطع طريق الملك فهد مع شارع المطلع

6- تقاطع طريق الملك فهد مع طريق مكة المكرمة

7- تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك فيصل.

11

2

3

4

5

10

9

8

7

6


قد يعجبك ايضاً

الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات

المواطن ـ علي القرني – الرياض  أعلن رئيس مجلس