أمريكا تنفي تحفظها على طائرات “أباتشي” مملوكة للجيش المصري

أمريكا تنفي تحفظها على طائرات “أباتشي” مملوكة للجيش المصري

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
425
0
طباعة
أمريكا

  ......       

نفت الولايات المتحدة الأمريكية أن تكون قد تحفظت على طائرات “أًباتشي” مملوكة للجيش المصري، أثناء خضوعها لأعمال صيانة، ووصفت التقارير التي أوردتها بعض وسائل الإعلام المصرية في هذا الصدد بأنها “غير دقيقة”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر بيان لسفارتها بالقاهرة، إنها “تود أن تصحح تقارير غير دقيقة، تم تداولها مؤخراً في بعض وسائل الإعلام، تزعم بأن حكومة الولايات المتحدة تمنع إعادة عدد من طائرات الأباتشي المملوكة للقوات المسلحة المصرية، والتي سبق إرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء أعمال الصيانة عليها”.

وأكد البيان أن هناك طائرة هليكوبتر واحدة فقط، تم إرسالها للولايات المتحدة لتحديثها، وقد تم استكمال عملية التحديث، وهي جاهزة الآن لإعادتها إلى مصر في أي وقت.

وشددت السفارة الأمريكية على أن “الولايات المتحدة لا تزال تتحفظ عن إرسال طائرات أباتشي جديدة إلى مصر، كجزء من المراجعة التي تجريها الحكومة الأمريكية لمساعداتها لمصر”.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نقلت عن وزير الخارجية، نبيل فهمي، قوله إن “القوات المسلحة المصرية أرسلت عدداً من طائرات الأباتشي إلى الولايات المتحدة للصيانة، ولكنها لم تعد حتى الآن”، مشيراً إلى أنه ناقش الأمر في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، جون كيري.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: