امير الرياض يرعى الحفل الختامي السنوي لجمعية تحفيظ القرآن ويكرم “المواطن”

امير الرياض يرعى الحفل الختامي السنوي لجمعية تحفيظ القرآن ويكرم “المواطن”

الساعة 6:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1965
2
طباعة
unnamed (42)

  ......       

 أكد صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض  أن القرآن الكريم أساس العلوم وقوامها ومنه تستمد الأحكام والأدلة .. من تمسك به نجا ، ومن عمل به وُفّق ، ومن قال به صدق ، ومن حكم به عدل .unnamed (43)

وقال سموه خلال رعايته مساء اليوم الحفل الختامي السنوي للجمعية  الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية إن أعظم ما ينشغل به الإنسان ، خدمة القرآن ، والقيام على حُفّاظِه ، وتذليل كل العقبات التي تعترضهم ، حتى تتحقق الخيريةُ التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال:  (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) .

وأضاف سموه : لقد أنعم الله علينا في هذه البلاد برفع راية التوحيد واعتماد القرآن الكريم والسنة النبوية ، دستوراً لها لا تحيد عنه ، منذ قيامها على يد الملك عبد العزيز ( طيّب الله ثراه ) ومن بعده أبناؤه الملوك وصولاً إلى هذا العهد الزاهر الميمون تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) فكانت ولازالت تولي القرآن الكريم عنايةً واهتمام بطرائق عدة ومن أهمها الاهتمام بتعليمه وحفظه من خلال العديد من المؤسسات الحكومية والخيرية ومنها جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض التي أسهمت في تعليم وتحفيظ أبنائنا الذين نحتفي بهم في هذا المساء .

 وشكر سموه القائمين على مشروع تعليم وتحفيظ القرآن الكريم في الجمعية على جهودهم المباركة ، كما قدر للداعمين ما يبذلونه من جهود خيرة  مقدما تبريكاته لأبنائه الطلاب لحفظهم لكتاب الله عز وجل ، وأوصاهم على التحلي بأخلاق القرآن والعمل به .

وكان الحفل قد بديء بالقرآن الكريم ثم القى  رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ سعد آل فريان  كلمة استعرض فيها أبرز أهداف الجمعية وإنجازاتها في خدمة كتاب الله وحفظته ونشاطات الجمعية لحض الناس على تلاوة القرآن وحفظه .

وبعدها قدم نموذجاً آخر لتلاوة من تلاوات القرآن الكريم ألقاها أحد الفائزين بجائزة الأمير سلمان, ثم عرض فيلم وثائقي عن منظومة العمل في الجمعية .

وألقى مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل كلمة  نوه فيها بجهود الدولة في دعم جمعيات تحفيظ القران الكريم وأعلن من خلالها عن شراكة بين الجمعية وجامعة الإمام عبارة عن 100 منحة دراسية للخاتمين والخاتمات و200 منحة دراسية للتعليم عن بعد للخاتمين والخاتمات للقرآن الكريم بالإضافة إلى أولوية التعلم في الجامعة لحفظة كتاب الله .unnamed (44)

وأشتمل الحفل على تكريم الرعاة والداعمين من أفراد وشركات للجمعية ومنها صحيفة “المواطن” حيث تسلم درع التكريم الزميل محمد الشهري رئيس التحرير .

وشهد الحفل الإعلان عن تبرعات للجميعة تقارب الـ 20 مليون ريال , فيما تم توقيع مذكرة تعاون بين وكالة الأنباء السعودية “واس” والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض بحضور أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض،

وقام بتوقيع مذكرة التعاون في مقر قاعة التشريفات الرئيسة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، ومن جمعية تحفيظ القرآن الكريم رئيس الجمعية فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان.

وتنص المذكرة على الدعم الإخباري لأعمال ومناشط الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف مراكزها المنتشرة بمدينة الرياض ومحافظتها، بما في ذلك المسابقات التي تنظمها على مدار السنة عبر موقعها الإلكتروني، وحسابها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

unnamed (52)

unnamed (51)

unnamed (50)

unnamed (49)

unnamed (48)

unnamed (47)

unnamed (46)

unnamed (45)


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة