أمير الرياض يرعى الملتقى الأول لتوظيف ذوي الحاجات الخاصة

أمير الرياض يرعى الملتقى الأول لتوظيف ذوي الحاجات الخاصة

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض

  ......       

يرعى أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز المعرض والملتقى الوطني الأول لتوظيف ذوي الحاجات الخاصة الذي ينطلق في 11 مايو الموافق 12 رجب ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض تحت شعار (وظيفتي أماني) بمشاركة نخبة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية بهدف توفير أفضل الفرص الوظيفية لذوي الحاجات الخاصة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة إبراهيم المعطش إن التفاعل الإيجابي الذي أبدته الكثير من الشركات والمؤسسات للمشاركة الفاعلة في هذا الملتقى يظهر مستوى الاهتمام بفئة ذوي الحاجات الخاصة في بلادنا التي توليها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ومنشآت القطاع الخاص الاهتمام الكبير والبالغ لتمكنها من أسباب العيش الكريم والاندماج بالمجتمع لإطلاق طاقاتها وقدراتها وممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وأوضح أن النادي يستهدف بناء منصة مستدامة تضم جهات حكومية معنية وشركات من القطاع الخاص وجهات خيرية متخصصة تتراكم قدراتها بمرور الزمن لخدمة هذه الفئة الغالية على نفوسنا وتمكينها من تحقيق طموحاتها وغاياتها.

 وأضاف المعطش أن الملتقى الذي من المتوقع أن يشهد حضوراً كثيفاً من المهتمين والمعنيين وفّر لزائريه من ذوي الحاجات الخاصة من الجنسين جميع التجهيزات والوسائل التي تناسبهم وتساعدهم على الحركة والمشاهدة والاستماع والتفاعل مع الشركات العارضة للفرص الوظيفية.

ولفت إلى تواجد فرق تطوعية من الشباب والشابات لمساعدة ذوي الحاجات الخاصة لمساعدتهم وخدمتهم بما يسهل تنقلهم بالمعرض والوصول مباشرة للشركات التي تقدم وظائف مناسبة لكل نوع من أنواع الإعاقات.

وأشاد المعطش بالدور الإيجابي الذي يلعبه الإعلام السعودي في تغطية مثل هذه النشاطات ذات البعد الإنساني الاجتماعي وحث الجمهور والمعنيين على المشاركة الفاعلة بها لإنجاحها وتحقيق غاياتها النبيلة.

وشدد على أن الإعلام السعودي ينهض بمسؤوليته الكبيرة بالتعريف بالمسؤولية الاجتماعية وأنشطتها وغاياتها ومفاهيمها السليمة وفق المعايير والمرجعيات الدولية.

ويشارك في المعرض والملتقى عدد من الجهات الداعمة مثل وزارة العمل، ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية بالإضافة إلى عدد من الجمعيات الخيرية مثل الأطفال المعاقين والشريك الاستراتيجي جامعة الملك سعود ممثلاً في نادي المسؤولية الاجتماعية.

وتفاعلت أكثر من مائة جهة لعرض وظائف لذوي الحاجات والاستفادة منها.

ورفع المعطش شكره وتقديره إلى أمير منطقة الرياض على رعايته واهتمامه بهذه الفئة الغالية على نفوسنا. وقال إنه لم يتوانَ في دعم كل ما فيه فائدة لذوي الحاجات مستمداً ذلك من نهج المملكة والاهتمام الشخصي الذي يوليه خادم الحرمين لهذه الفئة الغالية وتوجيهاته الكريمة بالاهتمام بهم وتذليل كل الصعوبات التي يواجهونها وتيسير أمورهم وتوفير متطلباتهم وحاجاتهم.


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم