أمير عسير يرعى فعاليات مؤتمر “مؤسسات التأمين والمهن الاكتوارية”

أمير عسير يرعى فعاليات مؤتمر “مؤسسات التأمين والمهن الاكتوارية”

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
590
0
طباعة
امير عسير

  ......       

يرعى أمير منطقة عسير -فيصل بن خالد بن عبدالعزيز- فعاليات مؤتمر “مؤسسات التأمين والمهن الاكتوارية” في السعودية الذي تنظمه جامعة الملك خالد.
ويهدف المؤتمر إلى دعم ومساندة الثورة الكبيرة التي يشهدها قطاع التأمين، كما يهدف إلى إثراء أدبيات البحث العلمي في هذا المجال الذي يسهم بدوره في مساندة إنشاء البرامج الأكاديمية في مجالات التأمين والعلوم الاكتوارية في الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية.
ورحب مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بأمير عسير، وأوضح أن المؤتمر يأتي حرصاً من الجامعة على مواكبة التطورات الاقتصادية العالمية في تخصص (التأمين والمهن الاكتوراية)، متمنياً أن يحقق المؤتمر كامل أهدافه.
وقال: حظيت الجامعة بالريادة في تأسيس قسم (التأمين والمهن الاكتوارية) بكلية العلوم المالية والإدارية كأول قسم علمي في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد رئيس اللجنة الإعلامية بالمؤتمر الدكتور عامر الحسيني، أن المؤتمر يأتي استشعاراً من كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة نظراً لأهمية هذا التخصص وحاجة سوق العمل له.
وبيّن أن جامعة الملك خالد استقطبت متحدثين ومهتمين من مختلف قارات العالم ممن يملكون باعاً طويلاً في ممارسات التأمين وتطوير السوق من خلال تفعيل دور المهن الاكتوارية.
ويستمر المؤتمر ثلاثة أيام (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء) وتلقى العديد من الأبحاث وطلبات المشاركة، التي تم قبولها حسب توجيهات مدير الجامعة الذي حرص على استيعابها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السلمي يفتتح مؤتمر الإعلام والإرهاب بجامعة الملك خالد‎ برعاية “المواطن”

المواطن – أبها نيابة عن وزير التعليم الدكتور أحمد