أهالي الموسم ينتظرون منذ 4 سنوات تعويضات “المنزوعة”

الجمعة ٤ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٦:١٣ مساءً
أهالي الموسم ينتظرون منذ 4 سنوات تعويضات “المنزوعة”

شكا أهالي مركز الموسم والقرى المجاورة لها من تأخر تعويضهم عن الأراضي والمساكن التي تم إبعادهم عنها بسبب أحداث الحرب على الحوثيين والتي شهدتها منطقة الحدود الرابطة بين السعودية واليمن.

وبيّن الأهالي أن إمارة منطقة جازان كانت شكلت لجنة لتثمين الأراضي ودفع التعويضات لأصحابها بعد إكمال كافة المسوغات من تثمين وإرفاق الصك وينتظرون تلك التعويضات منذ 4 سنوات.

وأوضح المواطنون أنهم من دون وظائف، ولا يملكون من حطام الدنيا إلا تلك الأراضي التي ورثوها أباً عن جد يزرعونها لتسد حاجتهم وحاجة أبنائهم، كما أن المنازل التي نشؤوا فيها منذ نعومة أظفارهم كانت تقيهم برودة الشتاء ولهيب شمس الصيف.

من ناحيته قال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان -علي بن موسى زعلة- رداً على استفسارات “المواطن” عن تأخر صرف التعويضات: إنه ليس هناك ما يسمى بحاجز حدودي مع دولة اليمن, بل إن الموجود على أرض الواقع هو حرم حدودي، وهناك لجان مكلفة تقوم بحصر الأراضي الواقعة في منطقة حرم الحدود.

وأضاف أن الأوراق تحال من قِبل اللجان للمحكمة لإصدار وثائق مؤقتة ومن ثم تحال للجهات المعنية لتثمين الأراضي وبعد إتمام الإجراءات المترتبة على ذلك يتم تسليم الشيكات عن طريق فرع وزارة المالية للمستحقين.

وأردف زعلة قائلاً: “هناك مواطنون قد تسلموا تعويضاتهم فعلياً، مؤكداً وجود متابعة مستمرة من قِبل الأمير محمد بن ناصر -أمير منطقة جازان- لهذا الملف ضماناً لسرعة إنجازه حسب القواعد والمعايير النظامية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد النمري

    عبر جريدة المواطن اسأل الله ان تصل شكواكم الى المسؤلين في امارة جازان وعلى رأسهم سمو امير المنطقة

  • احمد

    لا حياة لمن تنادي والله التاخير واللعب من مالية جازان ولجنة التثمين