أولياء أمور يطالبون “التربية” بمنع استخدام واتساب بالمدارس

أولياء أمور يطالبون “التربية” بمنع استخدام واتساب بالمدارس

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2435
6
طباعة
طلاب فصل مدرسه مدرسة طالب مدرس

  ......       

ناشد المواطن سعيد سفر، وزارة التربية والتعليم، بمنع واتساب من المدارس، متسائلاً -في الوقت نفسه-: كيف لأبنائنا أن يتعلموا والمعلم طوال الحصة مشغول بـ”واتساب” ومواقع التواصل الاجتماعي؟

وقال سفر، إن العمل أمانة، والتعليم أمانة، والله إنني في إحدى زياراتي لابني في المدرسة كعادتي، أحزنني حال المدرس المشغول بجواله، وبالذات “واتساب”، وعندما استرسلت معه في الكلام، قال إن الدرس خلص والوقت طويل، وهو عذر أقبح من ذنب.

وأضاف سفر أنه -ومنذ أن دخلت علينا الجوالات وواتساب- لم نر خيراً.. فلا الأطفال تعلموا، ولا المعلمون أدوا أمانتهم.

وقال سفر: إنني -وعبر صحيفتكم- أطالب سمو وزير التربية والتعليم، بإعادة التعليم إلى عهده الماضي، والضرب بيد من حديد على المتهاونين، فهذا جيل الغد، فماذا سنخرج؟ “دكاترة” في “واتساب” و”تويتر” و”فيس بوك”؟!.. إنه شيء مؤسف ومحزن أن نرى تعليمنا بهذا الشكل.

وقال أحد أولياء الأمور -فضل عدم ذكر اسمه-: دائماً ما أسأل ابني: أين وصلتم بالدروس؟ فيقول لي: أستاذنا لا يشرح، فطوال الوقت نراه مشغولاً بالجوال، ونادراً ما يشرح لنا، وفي نهاية الحصة يقول: التمرين الفلاني أجيبوه في البيت، ويطلع من الفصل دونما شرح!

وأضاف ولي الأمر: قمت بزيارة المدرسة، وتكلمت مع المعلم بهذا الخصوص، غير أنه أنكر ذلك، وبدأ بالتعرض لابني، حتى قمت بنقله إلى مدرسة أخرى، ومثل هذه العينات كثير، وحدث ولا حرج!

وتابع: أملنا بالله كبير، كما أننا نأمل في أن يتغير الوضع على يد سمو الأمير خالد الفيصل، لما عرفنا عن سموه من الجد والإخلاص في العمل، ونسأل الله له التوفيق، وأن يعيد التعليم إلى سابق عهده.


قد يعجبك ايضاً

ماذا طلب المواطنون من “المياه” بعد إغلاق 25 معملًا في جازان؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان أثار خبر إغلاق ٢٥ معملًا لمياه الشرب