إصابة (6) باختناق وإخلاء (20) شخصاً نتيجة حريق بناية بجدة

إصابة (6) باختناق وإخلاء (20) شخصاً نتيجة حريق بناية بجدة

الساعة 4:29 مساءً
- ‎فيحوادث
605
1
طباعة
4

  ......       

أخلت فرق الدفاع المدني بجدة -مساء أمس- (20) شخصاً من بناية سكنية من ثلاث أدوار، بينما عملت فرق الهلال الأحمر على إسعاف ست حالات تعرضت لعمليات اختناق، نتيجة نشوب حريق في شقة بالدور الأول من البناية الواقعة في حي السلامة بجدة.

وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة -العقيد سعيد بن سرحان- أن تفاصيل الحادث جاءت عقب ورود بلاغ بعد منتصف ليلة أمس لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة، مفاده نشوب حريق بشقة بالدور الأول، لبناية مكونة من ثلاثة أدوار بحي السلامة شمال مدينة جدة.

وأضاف بن سرحان: أكدت المعلومات ورود معلومات عن وجود حالات احتجاز لعدد من قاطني البناية، لذا تم تحريك خمس فرق إنقاذ وسيارتي سلالم لدعم عمليات الإنقاذ والإخلاء، بالإضافة إلى فرقتي إطفاء لمكافحة الحريق.

وأوضح أنه -ومع وصول الفرق لموقع الحادث- بادرت فرق الإنقاذ في إخلاء البناية بالكامل مزامنة.

مع عمليات الإطفاء للحريق، الذي اتضح أنه نشب في صالة بشقة بالدور الأول تبلغ مساحتها (16)م2، استطاعت فرق الإطفاء، إخماد الحريق دون انتشاره، وعملت على تفريغ البناية من الأدخنة المتصاعدة نتيجة الحريق.

وقال الناطق الإعلامي، إن عدد قاطني البناية التي تم إخلاؤهم عن طريق فرق الإنقاذ بلغ (20) شخص تم نقلهم إلى مواقع أمنه في منطقة الحادث.

وأضاف أنه نتج عن الحادث إصابة (6) أشخاص، بحالات اختناق، بعد إخلائهم عن طريق فرق الإنقاذ.

ثلاثة منهم أطفال، تتراوح أعمارهم من (7) إلى (11) سنة، وشاب يبلغ من العمر (17) سنة، وامرأة تبلغ من العمر (49) سنة، وجميعهم سعوديو الجنسية، ومسن مصري الجنسية يبلغ من العمر (69) سنة، وأنه تلقى جميعهم العلاج في موقع الحادث عن طريق فرق الهلال الأحمر.

3 2 1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف