إطلاق “واي فاي” مجاناً في مبنى الركاب بمطار الكويت

إطلاق “واي فاي” مجاناً في مبنى الركاب بمطار الكويت

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
550
0
طباعة
11

  ......       

أعلن رئيس الطيران المدني الكويتي فواز عبدالعزيز الفرح اليوم إطلاق الإدارة العامة للطيران المدني خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني (واي فاي) في مبنى ركاب مطار الكويت الدولي ابتداء من الأول من أبريل الجاري.

وقال الفرح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) التي طرحتها الإدارة في مبنى الركاب بالمطار تتميز بسرعات كبيرة جداً وهي مجانية لكل الأفراد في المبنى ومتاحة للمسافرين القادمين أو المغادرين وركاب الترانزيت العابرين والمستقبلين والمودعين والموظفين العاملين في المبنى ومرتاديه ولا يلزم للدخول إلى هذه الخدمة كلمة مرور أو رمز خاص بل يسهل على من يرغب بالاستفادة منها أن يستعمل الرابط (فري ايربورت واي فاي) الذي يظهر فوراً على شاشة جهازه.

وأوضح أن مشروع تقديم هذه الخدمة الذي ينفذه بكفاءة عالية مركز نظم المعلومات التابع للإدارة العامة للطيران المدني جاء بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة التي تعاقدت معها الإدارة من خلال مزايدة عامة يتم على مراحل حيث استكملت حالياً المرحلة الأولى من المشروع وبدأ تقديم لخدمة الإنترنت (الواي فاي) فعلياً للجمهور في منطقتي قبول الركاب ووزن الأمتعة رقم (2) و(3) ومنطقة الترانزيت وبوابات المغادرة وقاعة القادمين وباقي أرجاء مبنى الركاب الرئيسي.

أما المرحلة الثانية من مشروع تقديم خدمة الإنترنت (الواي فاي) المجاني في المطار فبين الفرح أنه ستغطي المبنى التجاري الملحق بمبنى الركاب بما في ذلك منطقتا قبول الركاب ووزن الأمتعة (1) و(4) ومواقف السيارات التابعة له وستستغرق هذه المرحلة حوالي شهرين لإنجاز الأعمال الخاصة بها.

وأضاف الفرح أن هناك مرحلة لاحقة سيتم تنفيذها مستقبلاً وهي تشمل تقديم خدمة الإنترنت اللاسلكي (الواي فاي) مجاناً في كل أنحاء ومرافق منطقة مطار الكويت الدولي.


قد يعجبك ايضاً

سفارتنا في البرتغال: الركاب السعوديون على طائرة الخطوط القطرية بخير

المواطن – واس تلقت سفارة خادم الحرمين الشريفين