إعادة مفصولي أمانة عسير بـ”القوة الجبرية”

الخميس ٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٧ صباحاً
إعادة مفصولي أمانة عسير بـ”القوة الجبرية”

انتصرت الدائرة الثانية بالهيئة العليا لتسوية الخلافات بمحافظة جدة لـ36 موظفاً يعملون على “بند الأجور” ببلدية خميس مشيط، وأصدرت حكما “نهائياً واجب النفاد” يقضي بـ”عودتهم لممارسة أعمالهم الوظيفية، واعتبار خدماتهم متصلة، وصرف أجورهم المتأخرة”، في قضية امتدت نحو العامين بعد أن وجّه أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل بإيقافهم عن العمل.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن الحكم نص على “تأييد القرار الصادر من الهيئة الابتدائية بمنطقة عسير، وتنفيذ القرار، وإن بالقوة الجبرية”.

وأبلغ “الوطن” الوكيل الشرعي للمفصولين محمد سعيد آل شاهر، أن أمانة عسير بقرارها التعسفي كبدت خزينة الدولة مبالغ طائلة من جهة، وعطلت الاستفادة من خدمات 36 موظفاً من جهة أخرى، لافتاً إلى أن الأمانة لم تنفذ توجيهات كانت قد صدرت بإعادة الموظفين حتى انتهاء القضية، إلى جانب عدم تنفيذها للحكم الصادر منذ نحو 5 أسابيع، مضيفاً “الموظفون كانوا يعملون تحت مسمى “عمال نظافة”، ولحق بهم ضرر بسبب التعسف، وإصرار الأمين على عدم التنفيذ، وتقديم تبرير يتعلق بمخالفات ارتكبت من قبل رئيس البلدية السابق في قضية مشابهة لموظفين يتبعون لبلديتين أخريين بمنطقة عسير”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو حامد

    ظهر الحق وزهق الباطل ، قطع الأعناق ولاقطع الأرزاق، الحمد لله ملء السموات والأرض ومن فيهن0

  • متعاقدين امانة عسير

    رسالة امين عسير
    بالنسبة المتعاقدين في جميع أقسام الأمانة من عام 1433 بعضهم مر سنتين وكم شهر أو سنة وكم شهر نطلب بحاجتين: 1.تثبيتنا على مراتب ويحسب لنا المدة لكل متعاقد. 2. الخصم 270ريال يعطي لكل متعاقد من بدأت العقد لكل متعاقد إلى هذا الشهر 6/1435 ويستمر لكل متعاقد 3500ريال. ولكم منا خالص الشكر والتقدير
    متعاقد

  • منصور الغامدي

    لقد توظفن 2135