“إعلاميي الرياض” يناقش تجربة الإيسيسكو في حماية الثقافة الإسلامية

“إعلاميي الرياض” يناقش تجربة الإيسيسكو في حماية الثقافة الإسلامية

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
930
0
طباعة
التويجري

  ......       

يستضيف ملتقى إعلاميي الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، والأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، في لقاء إعلامي حول “منظمة الإيسيسكو.. وتحديات حماية الثقافة الإسلامية”.

ويستعرض اللقاء تجربة المنظمة خلال عمرها الزمني الذي جاوز 40 عاماً، ودورها في التعريف بالصورة الصحيحة للإسلام والثقافة الإسلامية، وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات والأديان، والعمل على نشر قيم ثقافة العدل والسلام ومبادئ الحرية وحقوق الإنسان، وفقًا للمنظور الحضاري الإسلامي.

وأوضح رئيس الملتقى، عبدالعزيز فهد العيد، أن الملتقى سبق أن استضاف شخصيات بارزة من الداخل والخارج، ويبادر بشكل مستمر لتكريم الإعلاميين والوسائل الإعلامية السعودية التي تحقق جوائز خلال تمثيلها الوطن سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وأضاف عضو الملتقى، الدكتور ناصر البراق الملحق السعودي الثقافي في المغرب سابقاً، أن حماية الثقافة الإسلامية واجب ملقى على عاتق كل مسلم فكيف بمنظمات عريقة مثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وأكد البراق أن ملتقى إعلاميي الرياض يحمل رسالة اجتماعية سامية، سواء على مستوى الإعلام أو الثقافة أو الحوار بما يتوافق مع مصلحة المجتمع العامة وخدمة الوطن على كل المستويات.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب