إعلان أسماء الدفعة الأولى لمستحقي منتجات “الإسكان” بعد أسبوعين

الأربعاء ٢٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٣ صباحاً
إعلان أسماء الدفعة الأولى لمستحقي منتجات “الإسكان” بعد أسبوعين

كشف وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أنه سيتم إعلان أسماء المستحقين من المواطنين الذين تقدموا على المنتجات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين التي تشمل (أرض أو قرض أو أرض وقرض أو وحدات سكنية)، وسيتم حصر المتقدمين الذين يمثلون الدفعة الأولى، والتحقق من جميع بياناتهم.

وبحسب صحيفة “عكاظ” لم يستطع الوزير حصر أعداد المتقدمين من المواطنين، وأوضح أن الأرقام لا تأتي يومياً، بل تأتي على مدار الساعة، وعدد المتقدمين وتوزيعهم على مناطق المملكة، وقال «إن الإفصاح عن هذه الأرقام سيتم بعد التحقق من الدفعة الأولى من المستحقين».

وأوضح الضويحي أنه تم فتح الموقع للمواطنين في منطقة جازان بشكل سريع، وخلال شهرين من الآن ستوزع الوزارة الوحدات السكنية فيها، وبعدها يتم التوزيع في باقي مناطق المملكة.

وأشار، بعد رعايته ملتقى الإسكان في المملكة في دورته الثالثة في مركز الملك فهد الثقافي صباح أمس إلى أن الوزارة نفذت 11 مشروعاً لبناء وحدات سكنية في عدد من الأحياء السكنية بكامل خدماتها، وحصلت منطقة جازان على النسبة الأعلى من هذه المشاريع المنجزة، وهي جاهزة للسكن، وجارٍ تنفيذ 33 مشروعاً مشابهاً في عدد من مناطق المملكة، و13 مشروعاً لتطوير الأراضي السكنية، وتزويدها بشبكات البنية التحتية، ليتم استيعاب 90 ألف وحدة سكنية، وجارٍ العمل على تصميم 59 مشروعاً لبناء وحدات سكنية أيضاً.
وقال إنه سيتم قبل شهر رمضان استلام عدد كبير من المشاريع التي تتبع للوزارة، وسيتم التنسيق المتكامل مع مسؤولي الملتقى لترتيب زيارة موقع مشروع الرياض السكني الذي يحتوي على بنية تحتية، ومشاريع الوحدات السكنية التي تتبع لوزارة الإسكان سابقاً، وسيتم من خلال الزيارة معرفة زمن تسليم هذه الوحدات السكنية للمواطنين.

وزاد الضويحي أن مشروع برنامج منصة إيجار تم الانتهاء منه على أعلى المواصفات والمعايير، والمتبقي فقط أن تكون جميع عمليات الإيجار من خلال هذا البرنامج الوطني بتعاون المكاتب العقارية، وألا تتم عمليات الإيجار بين المالك والمستأجر والوسيط إلا من خلال هذا المشروع الوطني الذي يتبع للوزارة، وسيتم التباحث مع هذه المكاتب العقارية ليتم تطبيقها عليهم.

وأكد اشتمال المنصة على خدمة التحقق الإليكتروني، وتوثيق العقد والسداد الإلكتروني، وعرض الوحدات المعدة للإيجار، والبحث عنها إلكترونياً، وكل ذلك من أجل حفظ حقوق كافة أطراف العملية الإيجارية، والتسهيل على المستأ

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    لاطلعتوا الارقام والاسكان

    ولا الصندوق العقاري المفروض طلعتوا اكثر من ثلاث دفعات هذا العام

  • المتفاني

    اصبح السكن حلم في قاره مساحتها(2,149,690 كم2
    عدد السكان :28 مليون نسمة؟؟؟؟ حسبنى الله ونعم الوكيل

  • نواف

    ماعندي واسطه كيف اسوي

  • نواف

    الله يرزقنا

  • فيصل أحمد عبدالله فقيسي

    فيصل التحقق الاهليه

  • فيصل أحمد عبدالله فقيسي

    هل أنا من المستحقين سجلت الدفع الاولان

  • بنت الفقيهي

    ي ناس احنا الا بحاجه السكن ساكنين ف غرفتين هاذا حرام انتو تعطو الناس الا مومحتاجه ولناس الا محتاجه تنتظر ع نار واخر شي تقولو مو مأهل فين الإنسانيه بس خلو خيركم يعم الكل قسم باالله انا واخواتي وامي وبوي مستنين هاذا اسكن ع احر من الجمر امي تشتغل فراشه وابوي حارس متی رح يرتاحو م هاذا الشقی متی بنلقی بيت يظمنا لاحول ولاقوه الا بلله

  • جميله بنت هادي رميحي

    والله حرام ساكنين عند عمتي نبي سكن لنا ولعيالنا

  • ناصر حمد حسن حوطان

    وحدات سكنية

  • ابو جاسر

    الى متى ونحن نتظر برنامج نقاطي زي الهاتف السعودي اجمع نقاط واربح خافو من الله هذأ ظلم الدنيا

  • ابوحسين

    متي احصل القرض