ارتفاع نسبة السعودة في قطاع التمريض بصحة الرياض إلى 53%

ارتفاع نسبة السعودة في قطاع التمريض بصحة الرياض إلى 53%

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
1
طباعة
DSC_5458

  ......       

أكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للخدمات العلاجية، الدكتور ناصر بن فالح الدوسري ارتفاع نسبة السعودة في الكادر التمريضي، حتى وصلت إلى أكثر من 53% من إجمالي 1145 ممرضاً وممرضة يعملون في المنشآت الصحية  بمنطقة الرياض.

وأضاف الدوسري أن صحة الرياض عينت  766 ممرضاً وممرضة في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لافتاً إلى أن العدد سوف يتضاعف في السنوات القليلة القادمة في ظل زيادة عدد المعاهد والجامعات الحكومية والأهلية التي تدرس علوم التمريض والعلوم الصحية.

ووجه الدوسري  التهنئة لأعضاء هيئة التمريض الذين تحتفي بهم صحة الرياض، اليوم الخميس، لأنهم أمضوا أكثر من 20 عاماً في مهنة التمريض بالإضافة إلى تكريم الممرضين والممرضات المتميزين نظير إسهاماتهم الفاعلة في تطور منظومة الخدمات الصحية.

من جهتها، قالت مديرة التمريض بصحة الرياض الدكتورة فاطمة الذياب إن مهنة التمريض هي القلب النابض والركيزة الأساسية للرعاية الصحية، مؤكدة أنه خلال الأعوام  الأربعة القادمة سيتم تخريج أكثر من 2000 ممرض وممرضة من حملة البكالوريوس ويشكل العنصر النسائي نسبة العنصر 70 % تقريباً.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم