استشهاد جندي وإصابة آخر بحرس الحدود في جازان

استشهاد جندي وإصابة آخر بحرس الحدود في جازان

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3005
11
طباعة
13

  ......       

استشهد الجندي أول محمد علي الخبراني بحرس الحدود بجازان وأصيب الجندي أول محمد عبده العذيقي خلال تبادل لإطلاق النار مع أشخاص غادرين على الشريط الحدودي فجر اليوم.

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ أنه خلال قيام إحدى دوريات حرس الحدود بقطاع الدائر بمهامها الأمنية على الشريط الحدودي في عملية المسح تعرضت لوابل من إطلاق النار الكثيف من قِبل الجانب الآخر من أشخاص غادرين الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين.

وأضاف أنه تم الرد عليهم بالمثل حتى تم إسكات النيران ونتج عن ذلك إصابة الجندي أول محمد علي الخبراني بطلق ناري في بطنه وأثناء عملية نقله لمستشفى بني مالك فارق الحياة قبل وصوله المستشفى وإصابة الجندي أول محمد عبده العذيقي بطلق ناري في ساقه الأيمن وتم نقله لمستشفى بني مالك وحالته مستقرة ولله الحمد.

ولفت إلى أن الشهيد متزوج منذ خمس سنوات وليس لديه أبناء حالياً ووالده عسكري متقاعد من قوات الطوارئ ويسكن بقرية السود التابعة لمحافظة العارضة وخدمته خمس سنوات.
أما المصاب الجندي أول العذيقي فهو غير متزوج ويسكن بقرية ثلوث يبه التابعة لمحافظة القنفذة وخدمته خمس سنوات.

وقال ابن محفوظ: “الشهيد هو شهيد الوطن وقد آلمتنا اللحظة الغادرة التي قام بها الغادرون لرجال حرس الحدود البواسل الذين يقومون بحماية حدود هذا الوطن”.

وأوضح ابن محفوظ أنه قبل ساعات من الحادثة “قبض رجالنا بالدائر على 14 سلاحاً آلياً لمهربين أثناء محاولتهم إدخالها، وقد تصدى لتلك العملية رجال حرس الحدود بالدائر في موقع آخر من نفس الليلــــة”.

وشدد على أن “استشهاد وإصابة فردين بقطاع الدائر لن يثني زملاءهم عن مهامهم الأمنية بل يزيدهم إصراراً لردع المهربين والمخربين والغادرين بإذن الله والحفاظ على أمن حدود الوطن”.

ونقل اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي قائد حرس الحدود بمنطقة جازان مواساة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط لذوي الشهيد الخبراني.

 

CK0Z2415 حرس الحدود جازان الدائر


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي