اطلاق الاصدارات الثالثة لمؤسسة الملك خالد بحضور الأمير مقرن

اطلاق الاصدارات الثالثة لمؤسسة الملك خالد بحضور الأمير مقرن

الساعة 10:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1910
0
طباعة
56

  ......       

بحضور الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- ، أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية في مقرها بالرياض مساء اليوم إصداراتها العلمية الثالثة ، التي تتكوّن من تسعة عناوين متنوّعة تسلط الضوء على قضايا مجتمعية مهمة وعميقة تتعلق بالشأن السعودي، أهمها دراستان تناقشان ” الفقر المؤنث ” و “خط الكفاية” في المملكة.

وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله ، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية ، و الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز عضو مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية ، و الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز ، و الأمير سعود بن عبدالرحمن الفيصل ، و الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وعدد من المسؤولين.

ووصل في معية ولي ولي العهد الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز.

وقال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز في كلمة ألقاها:” إن ما تعيشه المملكة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسموكم الكريم من نهضة علمية وثقافة واهتماماً بالعلم والعلماء لهو علامة مضيئة في مسيرة وطننا الغالي .

واضاف:”جاء إدراك مؤسسة الملك خالد الخيرية بأن الدراسات والبحوث إحدى الطرق التي تحقق رؤية الملك خالد بن عبد العزيز- رحمه الله- في الرفع من المستوى الثقافي والاجتماعي والتنموي للمجتمع من خلال إصداراتها المتنوعة للإسهام في إثراء الجانب العلمي ووضعها أمام الباحثين والمتابعين علهم يجدون فيها مايضيء ويضيف للدارسات العلمية التي تسعى إلى التطوير والتنمية الاجتماعية” .

وأردف أمير عسير قائلا :”إن مؤسسة الملك خالد الخيرية مؤسسة تنموية تهتم بالبحوث والدراسات وتؤكد على مكانتها في تطوير المجتمع السعودي ، فجعلهها جزءاً من رسالتها وعملها ، واهتمت بنشر الثقافة والمعرفة المتعلقة بجميع أوجه وشؤون العمل الخيري والاجتماعي والتنموي ، إضافة إلى العناية بسيرة الملك خالد – رحمه الله- وإبراز دوره الحضاري والتاريخي في شتى أوجه النهضة الشاملة” .
وتابع قائلا : سيدي إن حضوركم الكريم ما هو إلا دعم للعلم وأهله ، واستمرار لوفائكم المعهود لكل ما فيه خير للوطن والمواطن .

وقال الأمير فيصل بن خالد :” إن مما نعتز به في مؤسسة الملك خالد الخيرية ، أن بعضاً من إصداراتها العلمية قد وضعت حجر الأساس لإطلاق أنظمة رسمية جديدة تبنتها وأقرتها الدولة ، وأسهمت في التغير الاجتماعي الايجابي على المستوى الوطني ، فصدرت أنظمة عديدة كان آخرها نظام الحد من الإيذاء ، والذي لاقى أصداء ترحيبية واسعة على مستوى الوطن ، مبينا أن هذا النظام قام في الأساس على دراسة أصدرتها مؤسسة الملك خالد الخيرية ، التي نحتفي بها هذه الليلة مع إصدارات اجتماعية وعلمية أخرى “.

وفي ختام كلمته هنأ أمير عسير باسمه وباسم أعضاء المجلس الأمناء ومنسوبي المؤسسة الأمير مقرن بن عبد العزيز على صدور خادم الحرمين الشريفين باختيارهولياً لولي العهد ، ونائباً ثاني لرئيس مجلس الوزراء ، مؤكدا أن القرار جاء إيماناً بالدور الكبير للأمير مقرن في خدمة هذا الوطن وأبنائه .

15

14

52

53

54

55

56

64

65

10

13

 

 

67

68

71

70

63

69

66

62

61

59

58

57

50

60

51


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية