اكتشاف ناب فيل منقرض قبل 325 ألف سنة بصحراء النفوذ

اكتشاف ناب فيل منقرض قبل 325 ألف سنة بصحراء النفوذ

الساعة 1:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3665
4
طباعة
صحراء

  ......       

اكتشف فريق بحثي دولي قطعتين لناب فيل من الأنواع المنقرضة قبل 325 ألف سنة في صحراء النفوذ بالمملكة.

وقال رئيس الفريق البروفيسور مايكل بتراقليا أن الفريق وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار توصل إلى اكتشاف القطعتين لناب طويل يعتقد أنها تعود لجنس من الأفيال المنقرضة، وأن هذه الاكتشافات من ضمن الأوائل في موقع التنقيب الذي بدأ العام الماضي.

وقدّر على هامش مؤتمر ” الجزيرة العربية الخضراء ” في أكسفورد أن طبقة الرمال على القطعتين المكتشفتين تعود إلى ما قبل 325 ألف سنة، مضيفًا أن هذا الاكتشاف مهم في تأكيد أن هذه الصحراء القاحلة اليوم كانت خضراء ومليئة بالمياه لكي تكون مناسبة لمعيشة هذه الحيوانات.

وبين البروفيسور مايكل أن طول الناب يصل إلى 2.25 متر، فيما قد يبلغ وزن الفيل إلى ما بين 6 إلى 7 أطنان وارتفاعه يصل إلى أكثر من 3.6 متر.

وأضاف :” هذا الاكتشاف مهم لإثبات كيف يمكن أن يغير المناخ من الصحراء العربية، و الأفيال بحاجة إلى كميات كبيرة جدا من النباتات والفواكه ولحاء الأشجار وكميات كبيرة من المياه لكي تعيش وعلى الرغم من أن صحراء النفوذ تمتد أميالاً في الوقت الحاضر، إلا أن مشهدها قبل حوالي 325 ألف سنة كان مختلفا جدا”.

وأشاد البروفيسور مايكل بتراقليا بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في هذه الاكتشافات خلال فترة عمل الفريق البحثي الدولي الذي بدأ يعمل منذ العام الماضي في المملكة العربية السعودية وتوصل إلى العديد من الاكتشافات في بعض المواقع الأثرية لكل الحقب التاريخية.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة