الأردن يطالب الأمم المتحدة بمنع اعتداءات إسرائيل على الأقصى

الأردن يطالب الأمم المتحدة بمنع اعتداءات إسرائيل على الأقصى

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1165
0
طباعة
الاردن

  ......       

طالبت الحكومة الأردنية اليوم مجلس الامن والمجتمع الدوليين بتحمل مسئولياتهما لمنع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الاقصى في القدس الشرقية.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن “الواجب القانوني والإنساني والأخلاقي يحتم على مجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الانتهاكات التي يقودها متطرفون يهود ضد الأقصى”.

وأوضح في بيان نقلته وكالة “بترا” الرسمية ان اكثر من 20 فلسطينيا اصيبوا اليوم عندما دخل ألف شرطي المسجد لحماية عدد من “المتطرفين اليهود” الذين دخلوه بالقوة.

وندد بـ”إصرار الحكومة الإسرائيلية على دعم الحركات المتطرفة لتكرار اقتحاماتها للأقصى يشكل إضرارا بكل التزام قانوني ورد في المواثيق والمعاهدات الثنائية والدولية ويجرد كل قنوات الاتصال الدبلوماسي”.

من جانبها، أكدت الشرطة الإسرائيلية اليوم اغلاق ساحة المسجد الاقصى في القدس امام العامة بعد إلقاء مجموعة من الفلسطينيين الحجارة والعاب نارية على قوات الامن الإسرائيلية.

وابرم الاردن وإسرائيل اتفاق سلام في عام 1994 يمنح عمان سلطة الإشراف على الأماكن المقدسة في القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم