الجمعة.. انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الإتقان بـ”تحفيظ الرياض”

الجمعة.. انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الإتقان بـ”تحفيظ الرياض”

الساعة 12:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
510
0
طباعة
معاهد معلمات القرآن بتحفيظ الرياض

  ......       

تنطلق الجمعة المقبل  التصفيات النهائية لمسابقة الإتقان لحفظ القرآن الكريم على جائزة الدكتور جار الله بن عبد الله العضيب ووالديه داخل الجمعيات التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض في مقرها بالعاصمة.

وأقيمت تصفيات المسابقة في الفترة من 9/4/1435هـ إلى 21/5/1435هــ وشارك فيها 447 طالبا يمثلون 27 جمعية تحفيظ قرآن بمنطقة الرياض تأهل منهم للمرحلة الثانية 127 طالباً، واعتذر عن عدم المشاركة ثلاث جمعيات.

وقال الشيخ منصور الغصن مدير ادارة الفروع بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض ونائب رئيس لجنة مسابقة الاتقان إن تصفيات المرحلة الثانية تضمنت 4 مجموعات (الحوطة – المجمعة – الدوادمي – الدرعية) وبدأت في العاشر من الشهر الجاري.

وأضاف أن مسابقة الإتقان الأولى لحفظ القرآن الكريم مفتوحة لطلاب ثلاثين جمعية تحفيظ موزعة على جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض وتم رصد جوائز للمسابقة بنصف مليون ريال منها 105 آلاف ريال جوائز الطلاب، أما جوائز المعلمين فقيمتها 30 ألفاً؛ إضافة إلى 100 ألف للجمعيات المشاركة و150 ألف ريال للجمعية الفائزة، أما جوائز المحكمين والعاملين والدعاية للجائزة والحفل الختامي فتبلغ 115 ألف ريال.

وأوضح الغصن ان المسابقة تهدف إلى إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلاب لإعداد جيل متميز لتدريس القرآن وإمامة المساجد وترشيح الطلاب المتميزين للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان، ويشترط لها أن يكون المرشح سعودي الجنسية وألا يزيد عمره عن 22 عاما مع إتقان الحفظ ومراعاة أحكام التجويد وحسن التلاوة.

وتضم عضوية الجائزة كل من الدكتور جارالله العضيب “رئيساً”، ومدير إدارة الجمعيات الخيرية الشيخ منصور بن سليمان بن الغصن “نائبا للرئيس”.

 


قد يعجبك ايضاً

انطلاق اجتماع أعضاء شرف #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد   انطلق اجتماع أعضاء