الجوازات تتيح إصدار جواز السفر عبر “أبشر”

الثلاثاء ٢٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١:٥٥ مساءً
الجوازات تتيح إصدار جواز السفر عبر “أبشر”

أتاحت المديرية العامة للجوازات إصدار جواز السفر السعودي عن طريق خدماتها الإلكترونية “أبشر” التي دشنها الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يوم الأربعاء الماضي.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أن المواطنين المسجلين في خدمات الجوازات الإلكترونية “أبشر” باستطاعتهم الآن إصدار جواز السفر دون الحاجة لمراجعة مواقع الجوازات لطلب التقديم على هذه الخدمة.

وأوضح أنه لإصدار الجواز عن طريق أبشر يجب مراعاة سريان صلاحية الهوية الوطنية، ووجود البصمة والصورة في نظام وزارة الداخلية، وسداد رسوم إصدار الجواز عن طريق خدمة سداد، وتواجد المستفيد داخل المملكة، وأن لا يكون لدى صاحب الطلب جواز سفر ولا مرافق في جواز سفر آخر.

وأبان أن طريقة إنجاز هذه الخدمة للمستفيدين المستوفين للشروط تبدأ عن طريق ” دخول المستفيد لموقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa)، ثم اختيار خدمة إصدار الجواز من القائمة المنسدلة من أيقونة الجوازات، حيث سيقوم النظام بعد ذلك بإظهار أسماء أفراد العائلة الذين يمكن إصدار جواز سفر لهم.

وبعد اختيار اسم المستفيد من أفراد العائلة ستظهر بياناته الشخصية بالإضافة لصورته التي تم حفظها في النظام الآلي وأيقونة اختيار اسم المدينة التي سيتم استلام الجواز منها وفرع الجوازات بالمنطقة وستظهر له الشروط والأحكام المنظمة لهذه الخدمة، بعد أن يتم الموافقة على الشروط من قِبل المستفيد يتم اختيار أيقونة إصدار جواز في هذه الخطوة ستظهر للمستفيد صورة من جواز السفر والبيانات التي سوف يتضمنها وما عليه إلا التأكيد على طلب الإصدار ليتم إصدار الجواز في النظام الآلي.