“الحقيبة الإلكترونية” للكشف عن سلامة الأغذية بمستشفيات عسير

“الحقيبة الإلكترونية” للكشف عن سلامة الأغذية بمستشفيات عسير

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1485
0
طباعة
الحقيبة

  ......       

بدأت إدارة التغذية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، استخدام الحقيبة الإلكترونية لفحص الأغذية في مستشفيات المنطقة أثناء الجولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها المختصون.

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير- أن استخدام الحقيبة يهدف لمعرفة قياس صلاحية الأغذية ومستوى النظافة العامة، ونسبة التلوث في الأيدي العاملة والأواني المستخدمة للطهي، لتحسين مستوى أداء الخدمة الغذائية المقدمة في المستشفيات، وللتركيز على سلامة الأغذية.

وبين النقير أنه تم إطلاق خدمة رسائل الجوال، التي يتم من خلالها التواصل بين موظفي إدارة التغذية بالمديرية والمختصين في أقسام التغذية في المستشفيات، لتوحيد الجهود وتوظيف الطاقات وصقل المهارات التوعوية والتثقيفية والتغذية العلاجية، كخطوة أولى، ثم بعدها يأتي دور المختصين لخدمة المجتمع من خلال تقديم الرسائل التوعوية والتثقيفية، التي تحث على تبنّي أنماط صحية سليمة من خلال نسق ثقافة مجتمعنا وتعاليم ديننا الحنيف لتعم الفائدة.

وأضاف النقير أن الخطوات تمت بدعم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير –الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي- ومساعده للخدمات العلاجية، الدكتور وليد السنافي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كلب البحر يقتحم قارب سريع بحثًا عن السمك