“الذاكرة الخماسية” يستعرض مستجدات مرض ألزهايمر

الثلاثاء ٢٩ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٦:٣٣ مساءً

تعقد الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الحفل الخاص بعنوان “الذاكرة الخماسية ” احتفالاً بمناسبة مرور خمس سنوات من تأسيس الجمعية كما ستعقد جمعيتها العمومية الخامس يوم الأربعاء 1 رجب 1435هـ الموافق 30 أبريل 2014م في قاعة هيا بنت تركي بجامعة الفيصل بالرياض.

وأوضحت صاحبة السمو الاميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن نائب رئيس مجلس الإدارة – رئيسة اللجنة التنفيذية أن الاجتماع  سيشهد إطلاع أعضاء للجمعية على تقرير الأداء خلال الفترة المنصرمة، وما تحقق من إنجازات على صعيد محاور استراتيجية الجمعية، وكذلك خطط وبرامج الرعاية والتوعية وتنمية الموارد التي تبنتها الجمعية.

وقالت سموها في تصريح صحفي بهذه المناسبة: “ان الاجتماع الخامس يمثل انتهاء مرحلة التأسيس والبناء المنهجي لأداء الجمعية وانطلاقة برامجها الخيرية التي تصب في خدمة إنسان هذا الوطن بشكل رئيسي “.

وأضافت الاميرة مضاوي ” كما يتضمن الاجتماع  انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية في دورته الثانية بعد أن بذل مجلس الإدارة في الدورة الأولى جهودا مميزة، أسهمت في إرساء قواعد الجمعية  وضمان استمرارية عطائها من خلال التخطيط الاستراتيجي الممنهج الذي عمل بحمد الله وخلال فترة زمنية موجزة على البدء الفعلي بالعمل الهادف لخدمة الزهايمر “المرض والمرضى ومقدمي الرعاية والجهاز الطبي العامل على خدمتهم”.

وأشارت سموها الى أن الجمعية  تمكنت بحمد الله ثم بدعم الخيرين من أبناء وبنات هذا الوطن وبتفاعل العديد من الجهات والمؤسسات والافراد من تحقيق العديد من الانجازات تمثلت في إطلاق الحملة الوطنية التوعوية. واطلاق برنامج الشراكات الاستراتيجية وتطوير برامج الرعاية والتأهيل. وكذلك تشكيل مجلس استشاري للجمعية يساهم في تقويم برامجها ويقدم الرأي والمشورة لكل ما يخدم الجمعية.

وذكرت انه على صعيد تنمية موارد الجمعية تم  اطلاق برنامج الوقف الخيري وأنشطة داعمة فيما نجحت الجمعية في بناء جسور من التعاون مع أحد بيوت الخبرة الأجنبية لتحقيق التقييم والمراجعة الدائمة، وتقديراً لبرامجها المتفردة والمتميزة حصلت الجمعية على جائزة شايو التي تمنحها المفوضية الأوروبية.

وأعربت سمو الاميرة مضاوي عن شكرها وتقديرها لما حظيت به الجمعية منذ انطلاقتها من تفاعل ومساندة من قطاعات عديدة ، ومبادرات كريمة من أهل الخير، مشيرة الى أن الجمعية تعول كثيراً على وعي المجتمع، وأيضاً ادراك المؤسسات والشركات لدورها على صعيد المسئولية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الدعوة عامة للتعرف على آخر المستجدات عن المرض حيث يستضيف هذا الحفل الدكتور روبرت دارووف استاذ الأعصاب بمستشفى كيس وسنترن الطبية في امريكا وعضو مجلس استشاري للجمعية وسيتم استعراض اهم المنجزات للجمعية خلال خمس سنوات من التأسيس كما وستقوم بتكريم عدد من الجهات الداعمة و عدد من الشركاء الاستراتيجيين والداعمين وأهالي الخير وعدد من الأعضاء والمتطوعين والاعلاميين المتميزين .