الربيعة في “بدون شك” يكشف موقف الصحة من بدل عدوى الممرضين

الربيعة في “بدون شك” يكشف موقف الصحة من بدل عدوى الممرضين

الساعة 6:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1110
3
طباعة
بدون شك

  ......       

وسط التخوفات التي تعيشها الكوادر الطبية مع أزمة فيروس “كورونا” والتعامل معها يكشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في برنامج “بدون شك” على قناة أم بي سي في الثامنة من مساء غدٍ الخميس تفاصيل صرف بدل العدوى لكادر التمريض وموقف وزارته من ذلك.

بدون شكوقال الدكتور الربيعة: يحق لكم المطالبة بالحقوق ونحن معكم في المكان نفسه ونقدر معاناتكم ومطالبكم ونعدكم بإيجاد الحلول.

وأكدت الممرضات في ثنايا الحلقة أن معاناتهن تستمر في ظل عدم إعطائهن حقوقهن ومنع بدل العدوى عنهن رغم أن الكثير من زميلاتهن يعانين العدوى وانتقال الأمراض في الكثير من الحالات نظراً لقربهن من الحالات المرضية التي تصل إلى المستشفيات.

وأضافت الممرضات أن معاناتهن من عدم إعطائهن لبدل العدوى تجاوزت الثلاث سنوات فيما أكد وزير الصحة رداً على هذه المطالب بأنه سيرفع لجهات الاختصاص كل المطالب واعداً بأن يكون موضوع بدل العدوى من أولوياته.

وتناقش الحلقة قضية أحد المواطنين من محافظة الأحساء الذي من خلال ثقته في أخ زوجته أعطاه 100 ألف ريال لشراء قطعة أرض وبعد أن استلم أخو الزوجة المبلغ قام بالبناء على الأرض حيث أكد أن قيمة الأرض الحالية تصل إلى أكثر من نصف مليون ريال.

وأكد المواطن أن الثقة كانت كبيرة في أخ زوجته ولم يتوقع منه هذا الأمر خصوصاً أن علاقته بخال أبنائه كبيرة جداً ولا يتوقع منه أن يعمل ما عمله فيه، مشيراً إلى أنه لم يلجأ إلى القضاء رغبة في أن تحل الأمور بشكل ودي حتى لا يخسر خال أبنائه.

ويعد برنامج بدون شك الذي أطلقته مجموعة أم بي سي أخيراً واحداً من البرامج التي تحرص على إيجاد الحلول مع طرح القضايا حيث يعمل المذيع محمد الحارثي مع ستة من الوسطاء للدخول إلى حيثيات كل قضية واستخدام الصلح كحل أو الاتجاه للجانب القانوني مع ثلاثة من مستشاري البرنامج لإيجاد الحل بالقانون.

ويعرض البرنامج كل يوم خميس الساعة الثامنة ويعاد الجمعة بعد صلاة الجمعة في مكة المكرمة على أم بي سي 1.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم