“الشورى” يناقش “التحرش جريمة تستوجب العقاب” الاثنين المقبل

“الشورى” يناقش “التحرش جريمة تستوجب العقاب” الاثنين المقبل

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
615
1
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

علمت “المواطن” من مصادر بمجلس الشورى عن طرح مقترح مشروع نظام مكافحة التحرش من الجنسين المقدم من عدد من الأعضاء بموجب المادة (23) في نظام المجلس للنقاش الاثنين المقبل حيث أعدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تقريراً بهذا الشأن.

وقالت اللجنة في رأيها المقدم والذي اطلعت عليه “المواطن“: إنها أوصت بالموافقة على ملائمة دراسة النظام، مبينة أن هذا النظام أصبح ضرورياً للتعامل أي أنه مخصص للحالات التي قد تطرأ حتى لا تتحول إلى ظاهرة يصعب السيطرة عليها مستقبلاً.

وأكدت اللجنة ضرورة سن نظام يقوم بتعريف التحرش باعتباره جريمة يستوجب المسؤولية الجزائية والمدنية والتأديبية ويعزز حماية حقوق الإنسان والحفاظ على خصوصيته وكرامته حيث إنه بات أمراً ملحاً للدراسة.

كما وضعت أمانة المجلس على جدول أعمال الأعضاء للمناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة.

ومن الموضوعات التي سيتم مناقشتها وفق جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام مكافحة التسول والمقدم من عضوي المجلس الدكتور سعد مارق والدكتور ناصر الشهراني بموجب المادة 23 من نظام المجلس، كما يبحث المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن طلب تفسير عبارة “الإحالة على التقاعد ” الواردة في المواد (51) (69) (82) من نظام القضاء السابق الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م /64).

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الخاصة بشأن دراسة مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة والمقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي.

وفي ذات السياق ينظر أعضاء وعضوات المجلس في وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية تجاه ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين.


قد يعجبك ايضاً

فيس بوك أفضل مكان يرغب الموظفون العمل به في 2017

المواطن – نت ذكر التقرير السنوى الصادر من